توقيع إتفاقية شراكة بين الهلال الأحمر الجزائري والفيدرالية الوطنية الجزائرية للتوحد

نور
2023-01-18T16:53:54+01:00
الأخبار
نور18 يناير 202341 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
توقيع إتفاقية شراكة بين الهلال الأحمر الجزائري والفيدرالية الوطنية الجزائرية للتوحد

تم اليوم الأربعاء، توقيع إتفاقية شراكة بين الهلال الأحمر الجزائري والفيدرالية الوطنية الجزائرية للتوحد على مستوى مقر الهلال الأحمر الجزائري.

وجرى التوقيع على الإتفاقية من طرف الدكتورة إبتسام حملاوي رئيسة الهلال الأحمر الجزائري وحادي مربوح رئيس الفيدرالية الوطنية الجزائرية للتوحد.

وحسب بيان للهلال الأحمر، سيتم بموجب الإتفاقية العمل بالتنسيق مع الهيئات المختصة من أجل الإدماج الإجتماعي، التربوي والثقافي لأطفال التوحد ، وكذا المساهمة في إنشاء مشاريع تنموية لفائدة أطفال التوحد من خلال إستعمال الهياكل ، المقرات و الإمكانيات المتاحة من طرف الهلال الأحمر الجزائري.

كما تهدف هذه الشراكة إلى توسيع التكفل بشريحة الأطفال المصابين بالتوحد والسعي إلى تحقيق الدمج الإجتماعي، المدرسي والمهني لهذه الفئة.

و سيتم كخطوة أولى تخصيص 16 مقر من مقرات الهلال الأحمر الجزائري لفتح مراكز بيداغوجية لأطفال التوحد وستشمل 12 ولايات العاصمة، تلمسان، بومرداس،سوق اهراس، مدية، عنابة، تبسة، البويرة، تيبازة ،تيزي وزو، برج بوعريريج و الشلف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.