وزارة التعليم العالي: إدراج مقياس مكافحة الفساد في الجامعات

مسعود زراڨنية
2023-01-21T18:22:25+01:00
الأخبارالأخبار المحليةالإقتصاد
مسعود زراڨنية21 يناير 202377 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
وزارة التعليم العالي: إدراج مقياس مكافحة الفساد في الجامعات



وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مراسلة إلى رؤساء الندوات الجهوية، تفيد بإدراج وحدة تعليمية في مجال الشفافية والوقاية من الفساد ومحاربته.

وأكدت الوزارة أن هذا القرار يأتي في إطار تنفيذ بنود اتفاقية التعاون المبرمة مع السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومحاربته .

كما أمرت الوزارة بإدخال وحدة تعليمية أفقية ذات الصلة بالشفافية والفساد والوقاية منه، في مختلف مسارات التكوين المؤهلة ،أو تقديم عروض تكوين في هذا المجال .

تجدر الاشارة إلى أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري قد وقع إتفاقية إطار مع رئيسة السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته، سليمة مسراتي، بمقر وزارة التعليم العالي.

و تهدف الاتفاقية إلى وضع سياسات وإعداد برامج تكوينية وتعليمية تحسيسية وبحثية مشتركة في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته من خلال إعداد مشاريع بحث وتنظيم ملتقيات وتظاهرات ونشاطات علمية لتبادل الرؤى حول المسائل ذات الصلة بهذا المجال.

وفي هذا الصدد، كان الوزير قد اوضح بأنّ “الاتفاقية تتضمن محاور أساسية منها ما يتعلق بإعداد عروض تكوين تخص مبادئ الشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته. إضافة إلى محور خاص بإدراج برامج ومواد تعليمية وتكوينية ومواضيع بحثية علمية حول ذات المحتوى”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.