وزير الصحة يشرف على إفتتاح المؤتمر الدولي التاسع للصيدلة

نور
2023-01-23T13:36:11+01:00
الأخبار
نور23 يناير 202346 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أيام
وزير الصحة يشرف على إفتتاح المؤتمر الدولي التاسع للصيدلة

أشرف وزير الصحة، عبد الحق سايحي،صباح اليوم الإثنين، بفندق الأوراسي بالعاصمة على افتتاح اشغال اللقاء الدولي التاسع لصيدلة بالجزائر العاصمة تحت عنوان ” الممارسة الصيدلانية:مسؤوليات و تحولات” والمنظم من قبل الفرع النظامي الجهوي لصيادلة الجزائر العاصمة وذلك بحضور كل من رئيس الوكالة الوطنية للأمن الصحي و رئيس المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئ و اطارات من وزارة الصحة و وزارة الصناعة الصيدلانية بالإضافة الى نواب و أساتذة و خبراء وطنيين و أجانب.

خلال هذا اللقاء، أعلن الوزير عن إمكانية بعث مدونة جديدة لأخلاقيات الصيدلة مضيفا أنه يتوجب علينا أن نضع مسؤولية الصيدلي في الأساس سواء تعلق ذلك بالقطاع العام أو الخاص وهي خدمة المريض والتي تتطلب أخلاقيات تمس كل فاعلي قطاع الصحة.

ورحب الوزير بكل الاقتراحات التي يمكن تقديمها في إطار العمل المشترك لإصدار ما يمكن إضافته لعملي الصيدلي الذي كان له كل التكفل والتحدي خلال جائحة كوفيد-19 كمرض لم نعرفه من قبل.
كما تحدث الوزير عن الافراط المسجل في استهلاك الادوية خاصة المضادات الحيوية التي لا يمكن ان تعطى بدون وصفة حسب ما هو منصوص عليه قانونيا،حيث دعا الى ضرورة الاخذ بعين الاعتبار هذه العملية التي تضر بصحة المريض وقد تحمل الصيدلي مسؤولية في ظل غياب الفاعلين في الاسرة الطبية.

ولتحقيق ذاك، شدد الوزير على ضرورة دخول عالم جديد وهو عالم الرقمنة الذي من شانها ان يساهم في تسهيل الولوج الى الخدمات الصحية ،منوها بالتكامل الموجود بين الصيدلي و النظام الصحي في هذا المجال .
وفي ختام كلمته،أعرب الوزير عن أمله في أن يتم الخروج خلال اللقاء الدولي التاسع لصيدلة الجزائر العاصمة بتوصيات من شانها ان تساهم في تحقيق و تجسيد التحديات المرفوعة من قبل الصيادلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.