التوقيع على برنامج تنفيذي بين وزارتي التعليم العالي و البحث العلمي للجزائر و ليبيا

نور23 يناير 2023آخر تحديث :
التوقيع على برنامج تنفيذي بين وزارتي التعليم العالي و البحث العلمي للجزائر و ليبيا

تم اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, التوقيع على برنامج تنفيذي بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية والليبية, بهدف تكثيف التعاون بين جامعات البلدين وتبادل الخبرات في القطاع.

وأشرف على مراسم توقيع هذا البرنامج (2023-2025) كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي , السيد كمال بداري, ووزير التعليم العالي لحكومة الوحدة الوطنية لدولة ليبيا, السيد عمران القيب, بمقر الوزارة.

وخلال إشرافه على مراسم التوقيع, أكد السيد بداري أن هذا البرنامج يندرج في إطار”تعزيز علاقات التعاون والشراكة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين وتجسيد شراكة في مجالات البحث العلمي, على غرار النشر العلمي وتوزيع نتائج البحث العلمي”.

وأشار الوزير في ذات المنحى, إلى أن التوقيع على هذا البرنامج التنفيذي يأتي في سياق “المساعي الرامية إلى تنشيط حركية التعاون الدولي” وكذا الرفع من أداء المؤسسات الجامعية, مذكرا بأنه تم التوقيع على “أزيد من 30 اتفاقية توأمة بين الجامعات الجزائرية ونظيراتها من عدة دول”.

وبالمناسبة, تم أيضا التوقيع على اتفاقية توأمة بين جامعة الجزائر1 “بن يوسف بن خدة”, وجامعة طرابلس, بهدف تبادل الخبرات والتعاون بين المؤسستين. 

من جهته, أبرز السيد القيب أن التوقيع على هذا البرنامج “سيعزز التعاون الثنائي القائم بين البلدين”, معربا عن “تفاؤله إزاء النتائج الإيجابية المتوقع تسجيلها في إطار هذا التعاون, خاصة في ظل التقدم الملحوظ للقطاع بالجزائر”, مشيدا في نفس الوقت ب”العلاقات التاريخية المتجذرة التي تجمع البلدين “

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل