الولايات المتحدة: 7 ضحايا في حادثتي إطلاق نار في كاليفورنيا

مسعود زراڨنية
2023-01-24T07:28:36+01:00
الأخبارالعالم
مسعود زراڨنية24 يناير 202347 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
الولايات المتحدة: 7 ضحايا في حادثتي إطلاق نار في كاليفورنيا

إحتجزت الشرطة في كاليفورنيا مزارعاً من أصول آسيوية الاثنين، بعد الاشتباه في قتله 7 من زملائه داخل موقعين في كاليفورنيا، وهو ثاني إطلاق نار جماعي تشهده الولاية خلال 24 ساعة، في حين طلب الرئيس الأميركي جو بايدن من الأجهزة الفيدرالية تقديم أي مساعدة ضرورية للسلطات المحلية.

وتلقى رجال الشرطة والطوارئ بلاغات للتوجه إلى منطقة تنتشر فيها المزارع في مقاطعة “سان ماتيو”، جنوب سان فرانسيسكو، حيث تم العثور على مجموعة أشخاص إما قتلى أو جرحى.

وأفادت قائدة شرطة المقاطعة كريستينا كوربوس، بأن شونلي تشاو، البالغ 67 عاماً اعتقل بعد وقت قصير من الحادث الذي نقلت وقائعه قنوات تلفزيونية محلية في مدينة “هاف مون باي” الزراعية.

وقالت كوربوس: “اليوم عند الساعة 2:22 مساءً، تم نشر رجال الشرطة (…) بناءً على بلاغ عن إطلاق نار وسقوط ضحايا”.

وأضافت أنه “فور وصولهم عثروا على أربع جثث لضحايا مصابة بطلقات نارية”، مشيرة إلى أن ضحية خامسة مصابة بطلق ناري تم نقلها إلى مركز “ستانفورد” الطبي بسبب خطورة الحالة.

وتابعت: “بعد ذلك بوقت قصير، تم العثور في موقع إطلاق نار منفصل، على ثلاث جثث أخرى لضحايا قضوا بجروح ناتجة عن طلقات نارية”.

ولفتت كوربوس الى أن تشاو قاد سيارته بعد ذلك إلى مركز فرعي تابع للشرطة في “هاف مون باي” حيث كان طاقم قناة “آي بي سي 7” ينتظر لنقل وقائع مؤتمر صحافي. وأظهرت لقطات مصورة رجال الشرطة يسحبون رجلاً آسيوياً يرتدي سترة حمراء وسروال جينز على الأرض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.