القرض الشعبي الجزائري: تعميم الدفع الإلكتروني لأصحاب سكنات “عدل”

نور12 مارس 2023آخر تحديث :
القرض الشعبي الجزائري: تعميم الدفع الإلكتروني لأصحاب سكنات “عدل”

كشف المدير العام للقرض الشعبي الجزائري علي قادري، عن تعميم عملية الدفع الإلكتروني لتشمل أصحاب السكنات بصيغة البيع بالإيجار “عدل” بولاية تلمسان.

وأكد قادري لدى إشرافه رفقة السلطات الولائية على تدشين المقر الجديد لمجموعة استغلال تلمسان للقرض الشعبي الجزائري، أن المؤسسة قد عممت خدمة الدفع الالكتروني لتشمل كذلك أصحاب سكنات “عدل” بالولاية لدفع مستحقات الإيجار عبر هذا الفضاء الرقمي.

وأبرز المسؤول ذاته، أن هذه العملية التي شرع في العمل بها منذ بداية مارس الجاري تجري بشكل آمن و مجاني من المنزل ومن الهاتف النقال مما يُجنب أصحاب سكنات عدل عناء التنقل لدفع مستحقات الإيجار.

و كشف قادري أن البنك يساهم في تحقيق كل البرامج والتدابير التي وضعتها السلطات العمومية في إطار مواكبة التنمية الاقتصادية للبلاد، مضيفا أنه سيتم تجسيد عدة عمليات أخرى كتطوير الصيرفة الإسلامية التي حققت في 2020 نتائج مرضية بالنسبة للبنك.

من جهة أخرى كشف المسؤول الاول للقرض الشعبي الجزائري، أنه سيتم فتح بنكيين بالسينغال وموريتانيا بالتنسيق بين المؤسسة التي يشرف عليها والبنك الوطني الجزائري. وبنك الفلاحة والتنمية الريفية والبنك الخارجي الجزائري. للسماح للمؤسسات الجزائرية من رفع نسبة التعامل وتسهيل التبادل الاقتصادي ما بين الجزائر وهذين البلدين والبلدان المجاورة لهما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل