توقرت : حجز 22 قنطار من بودرة الحليب موجهة للاحتكار والمضاربة

نور12 مارس 2023آخر تحديث :
توقرت : حجز 22 قنطار من بودرة الحليب موجهة للاحتكار والمضاربة

تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بدائرة تماسين ولاية توقرت من حجز كمية من مسحوق الحليب قدرت ب 22 قنطارا و40 كلغ  كانت موجهة للاحتكار والمضاربة وتوقيف ثلاثة أشخاص لتورطهم في هذه القضية حسب  ما أفاد به اليوم الأحد بيان عن ذات الجهاز الأمني.

ونفذت العملية في إطار الجهود الأمنية الرامية إلى مجابهة ظاهرة المضاربة غير المشروعة في المواد الغذائية ومن خلال الانتشار الجيد لوحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني عبر شبكة الطرقات بإقليم الاختصاص تم وضع حد لنشاط أحد تجار الجملة للمواد الغذائية وحجز كمية معتبرة من مسحوق الحليب مقدرة بـ 22 قنطار و40 كلغ 3840 كيس و600 علبة كانت على متن شاحنة حيث قدرت القيمة المالية للبضاعة المحجوزة بأكثر من 20 مليون دج.

وأسفر التحقيق عن توقيف ثلاثة أشخاص متورطين في القضية حيث رفعت ضدهم عدة مخالفات تتعلق بجنحة المضاربة غير المشروعة وجنحة إنجاز معاملات تجارية خارج  الدوائر الشرعية وجنحة عدم مطابقة الفاتورة وجنحة تحرير فواتير وهمية.

وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية تم إنجاز ملف قضائي ضد المشتبه فيهم ،بموجبه سيتم تقديمهم أمام النيابة حسب ذات المصدر الأمني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل