انقاذ عائلة حاصرتها الثلوج بقسنطينة

نور28 يناير 2023آخر تحديث :
انقاذ عائلة حاصرتها الثلوج بقسنطينة

تم أمس الجمعة إنقاذ عائلة مكونة من أربع نساء تتراوح أعمارهن بين 36 و70 سنة حاصرتهن الثلوج بمنطقة سيدي إدريس الجبلية بأعالي بلدية بني حميدان (قسنطينة) من طرف عناصر الحماية المدنية، حسبما علم من مسؤول خلية الإعلام والإتصال بالمديرية المحلية لذات السلك النظامي.

وفور إخطارهم من طرف مواطنين تدخل عناصر الدرك الوطني وأعوان الوحدة الثانوية للحماية المدنية لبلديتي زيغود يوسف وحامة بوزيان لأجل إنقاذ هذه العائلة التي كانت محاصرة داخل كوخ يقع بهذه المنطقة الريفية المعزولة تماما والواقعة على الحدود الإدارية مع ولاية سكيكدة، حسبما أوضحه مسؤول خلية الإعلام والاتصال بمديرية الحماية المدنية بالولاية الرائد عبد الرحمان لقرع.

وقد وجد أفراد هذه العائلة أنفسهم في وضع صعب للغابة لاسيما وأن سيدتين تبلغان من العمر 65 و70 سنة تعانيان من اضطرابات عقلية، كما أكده نفس المصدر.

وتم تحويل النساء المحاصرات بالثلوج إلى العيادة المتعددة الخدمات لبلدية بني حميدان للاستفادة من التكفل والرعاية الطبية اللازمة بحضور كل من مصالح الدرك الوطني والسلطات المحلية وذلك بعد أن فحصهن بعين المكان طبيب الحماية المدنية، حسبما أوضحه ذات الضابط.

وكشف ذات المسؤول بأن عناصر من الوحدة الثانوية للمركز المتقدم للحماية المدنية لعاصمة الولاية قد شاركوا أيضا في عملية التدخل التي تطلبت تسخير وسائل بشرية ومادية هامة، موضحا بأن الأمر يتعلق بتسخير 13 عونا من الحماية المدنية منهم طبيب فضلا عن مركبات للاتصال وسيارة إسعاف.

وقد كان التدخل جد صعب على عناصر الإنقاذ وذلك بسبب الطبيعية الجبلية لهذه المنطقة النائية حيث استمر ما يقارب نصف يوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل