إيداع 5 مسؤولين في مجمع “إيميتال” الحبس المؤقت في قضايا فساد

نور13 مارس 2023آخر تحديث :
إيداع 5 مسؤولين في مجمع “إيميتال” الحبس المؤقت في قضايا فساد

أعلن مجلس قضاء الجزائر، عن  فتح تحقيق ابتدائي في وقائع فساد وتجاوزات في تسيير المجمع العمومي للصناعات المعدنية والحديدية.

وجاء في بيان مجلس القضاء أنه إثر ورود تقرير يتعلق بوقائع فساد و تجاوزات في تسيير المجمع العمومي للصناعات المعدنية والحديدية ” إميتال ” وتواطؤ لتبديد المال العام وإبرام صفقات وعقود بطريقة مخالفة للقوانين والتنظيمات على مستوى الفرعين الحيويين للمجمع، المتمثلين في مركب الحديد والصلب “سيدار الحجار” والشركة الوطنية للاسترجاع، بغرض منح مزايا غير مستحقة للغير، مما تسبب في تدني القدرة الإنتاجية للمركب والمساس بمنشآته الحساسة والتوقفات المتكررة لدورة الإنتاج، وهو ما ألحق أضرارا مالية بالمجمع والخزينة العمومية.

وعليه، تم فتح تحقيق ابتدائي في الوقائع بعد استكمال التحقيق، حيث تم أمس تقديم الأطراف أمام النيابة  التي أمرت بفتح تحقيق قضائي ضد 22 متهما، و كل من يكشف عنه التحقيق، من أجل جنح تبديد أموال عمومية ، إساءة استغلال الوظيفة وإبرام صفقات وعقود على نحو يخرق القوانين والتنظيمات، بغرض منح منافع غير مستحقة للغير، تبييض الأموال والثراء غير المشروع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل