الجزائر تحتضن الإجتماع الرابع لمسؤولي شركات الطاقة في إفريقيا

نور21 مارس 2023آخر تحديث :
الجزائر تحتضن الإجتماع الرابع لمسؤولي شركات الطاقة في إفريقيا

كشف مجمع سوناطراك انه ولأول مرة في الجزائر، يتم تنظيم الاجتماع الرابع للرؤساء المدراء العامين للشركات الوطنية للمحروقات للدول الأعضاء في المنظمة الإفريقية لمنتجي النفط (APPO) بفندق الأوراسي بالجزائر العاصمة اليوم الثلاثاء.

و حسب بيان للمجمع ان ثمانية 8 رؤساء مدراء عامون للشركات الوطنية للمحروقات يشاركون في هذا الاجتماع الرابع، ويتعلق الأمر بكل من: SNPC (جمهورية الكونغو)، SNH-BENIN (البنين) ، Tchad SHT (تشاد)، PETROCHI (ساحل العاج) ،SONAHYDROC سوناهيدروك (جمهورية الكونغو الديمقراطية) ،SNH Cameron (الكاميرون)،PETROSEN (السنغال)، SONIDEP (النيجر (، SONAGAS (غينيا الاستوائية)، GEPETROL (غينيا الاستوائية)، Libyan NOC (ليبيا) ،NNPC Limited (نيجيريا) ، Strategic Fuel Fund (جنوب إفريقيا)، GNPC (غانا)، SONANGOL (أنغولا) ، 15 وفدا إفريقيا تتكون من أكثر من 70 مشاركا فضلا عن ممثلي سوناطراك.

كما سيكون الاجتماع فرصة لتبادل الخبرات ومناقشة مواضيع النفط والغاز في القارة الأفريقية والبحث عن حلول لمختلف التحديات التي تواجه هذه الصناعة.

للعلم تم إنشاء المنظمة الأفريقية لمنتجي النفط APPO في 27 جانفي 1987 في لاغوس (نيجيريا)، وهي فضاء للقاءات وتبادل الأفكار والتعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين الأعضاء في إطار تعاون قاري موحد.

ويأتي الاجتماع الرابع الذي سيعقد بالجزائر لتأكيد المكانة الرائدة التي يحتلها مجمع سوناطراك على الساحة الإفريقية في مجال الطاقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل