إيداع 8 ملفات ترشح للانتخابات الجزئية الخاصة بالمجالس الشعبية البلدية بتيزي وزو

م .ك26 أغسطس 2022آخر تحديث :
إيداع 8 ملفات ترشح للانتخابات الجزئية الخاصة بالمجالس الشعبية البلدية بتيزي وزو

 أعلنت المندوبية المحلية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بولاية تيزي وزو اليوم الجمعة عن إيداع 8 ملفات ترشح للانتخابات الجزئية الخاصة بالمجالس الشعبية البلدية المزمع إجراؤها في 15 أكتوبر القادم.

ويتعلق الأمر بأربعة (4) ملفات لكل من البلديتين المعنيتين بهذا الاقتراع الجزئي، وهما: آيت بومهدي بدائرة واسيف وآيت محمود بدائرة بني دوالة، أودعها حزبين سياسيين وستة قوائم حرة.

فبالنسبة لبلدية آيت بومهدي، تتعلق الملفات المودعة بحزبي التجمع الوطني الديمقراطي وجبهة القوى الاشتراكية، وقائمتين حرتين، ايمنيان الخير وتاغماتس.

أما بلدية آيت محمود، فستتنافس جبهة القوى الاشتراكية مع ثلاث (3) قوائم حرة، هي: تاسقاموتس نوسيرم وتاغماتس وتاغجدا وتغري بقدود.

وستدرس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات هذه الملفات في مدة ثمانية (8) أيام. كما حددت يوم الخميس على الساعة منتصف الليل كآخر أجل لإيداع الملفات.

وفي هذا الشأن، أوضح مندوب السلطة المحلي، رشيد كانا أن “ملفات الترشح المقبولة ستشارك في الانتخابات، بينما يمكن للقوائم المرفوضة ايداع الطعون حسبما يخوله لهم القانون”.

و قد سحبت خمس أحزاب سياسية استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية، ويتعلق الأمر بكل من: جبهة القوى الاشتراكية وجبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي وحركة الشباب الجزائري وجبهة المستقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل