تأهل الجزائرية إيمان خليف إلى نصف النهائي من بطولة العالم للملاكمــة

عمار22 مارس 2023آخر تحديث :
تأهل الجزائرية إيمان خليف إلى نصف النهائي من بطولة العالم للملاكمــة

 تأهلت الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف (اقل من 66 كلغ)،اليوم الأربعاء إلى نصف نهائي بطولة العالم 2023، المتواصلة فعالياتها بالمركب الرياضي “انديرا غاندي” بنيودلهي (الهند)، عقب تغلبها على الاوزبكية كاميدوفا نافباخور بنتيجة 5-0 .

ويسمح هذا التأهل لصاحبة ذهبية العاب وهران المتوسطية الأخيرة 2022  من ضمان ميدالية برونزية في انتظار منازلتها غدا الخميس في نصف النهائي الاخر، بين الفائزة من لقاء، التايلاندية شوانافينغ جانجيام  والبرازيلية سوارس بياتريس.

وفي وقت سابق، اقصيت مواطنتها اشراق شايب (اقل من 70 كلغ)، في الدور ربع النهائي على يد الروسية ديمورشاين اناستازيا بنتيجة (5-0).

ويعرف اليوم السابع، من منافسات ربع النهائي دخول الملاكمة الجزائرية الثالثة والأخيرة وصاحبة ذهبية الألعاب المتوسطية بوهران – 2022 ، حجيلة خليف (-60 كلغ) الحلبة، حيث ستواجه الكورية الجنوبية اوه يونجي. وفي حالة العبور الى المربع الذهبي ، فستواجه المتأهلة من المنازلة التي ستجمع، البرازيلية فيريرا بياترز لاسمين و اليابانية تاغوشي اياكا.

ويشارك المنتخب الجزائري (كبريات) بست ملاكمات في بطولة العالم 2023 التي تجرى من 16 إلى 26 مارس بالعاصمة الهندية نيودلهي تحت قيادة المدربين عبد الهاني كنزي ومحمد شعوة.

ويعرف موعد نيودلهي مشاركة 300 ملاكمة من 65 دولة، ووفق برنامج المنافسة الذي أعلنت عنه الجمعية الدولية للملاكمة، فقد جرى الدور التمهيدي في الفترة الممتدة من 16 إلى 21 مارس، فيما يقام الدور ربع النهائي أيام 22 و23 و 24 مارس و الدور نصف النهائي يوم 25 مارس و النهائي يوم 26 مارس.

وخصص الاتحاد الدولي للملاكمة جوائز مالية هامة للمتوجات حيث تنال صاحبة الميدالية الذهبية مبلغ 100.000 دولار و 50.000 دولار للمتوجة بالميدالية الفضية و 25.000 دولار لصاحبة الميدالية البرونزية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل