ممثل جبهة البوليساريو بنيويورك يجري مشاورات مع دي ميستورا حول مستقبل عملية السلام في الصحراء الغربية

عمار30 مارس 2023آخر تحديث :
ممثل جبهة البوليساريو بنيويورك يجري مشاورات مع دي ميستورا حول مستقبل عملية السلام في الصحراء الغربية

أجرى ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمنسق مع البعثة الأممية لتنظيم استفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو)، محمد سيدي عمار، أمس الأربعاء بنيويورك، مشاورات ثنائية غير رسمية مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا، حول مستقبل عملية السلام في الصحراء الغربية.

و تناولت المشاورات, التي عقدت بمقر الامانة العامة للامم المتحدة, واقع ومستقبل عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في الصحراء الغربية, حيث أكد من جديد سيدي عمار للمبعوث الشخصي للأمين العام, موقف جبهة البوليساريو بخصوص هذه المسألة والقضايا الأخرى ذات الصلة.

كما شدد الدبلوماسي الصحراوي خلال اللقاء على أن “الحل السلمي والعادل والدائم لقضية تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية لا يمكن أن يتم إلا على أساس الاحترام الكامل لحق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف ولا للمساومة ولا للتقادم في تقرير المصير والاستقلال”.

و كان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة, ستيفان دوجاريك, قد صرح يوم الثلاثاء الماضي بأن المبعوث الشخصي للأمين العام للصحراء الغربية سيعقد هذا الأسبوع بنيويورك مشاورات ثنائية غير رسمية مع ممثلي طرفي النزاع (الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب والمغرب).

و بحسب دوجاريك, فقد أعرب ستافان دي ميستورا “عن أمله في إمكانية التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول للطرفين يكفل لشعب الصحراء الغربية حق تقرير مصيره وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل