قرابـــة 4 آلاف تــدخل للحمايـة المدنيـة خلال الـ 48 ساعـة الأخيــرة

عمار1 أبريل 2023آخر تحديث :
قرابـــة 4 آلاف تــدخل للحمايـة المدنيـة خلال الـ 48 ساعـة الأخيــرة

خلال الفترة الممتدة ما بين 28 مارس الى 01 أفريل 2023، سجلت وحدات الحماية المدنية 3968 تدخل في مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين، هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي، إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية.

في سياق حوادث المرور، قامت وحدات الحماية المدنية بـ 276 تدخل على إثر عدة حوادث سجلت عبر عدة ولايات، خلفت هذه الحوادث، وفاة 11 شخص و إصابة 382 اخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة، تم إسعاف الضحايا في عين المكان وتحويلهم الى المصالح الاستشفائية.

أثقل حصيلة سجلت بولاية باتنة بوفاة 02 شخصين و إصابة 02 أخرين بجروح على إثر حادث إصطدام بين 02 شاحنتين وسيارة سياحية على مستوى الطريق الوطني رقم 87 ببلدية الشمرة.

للذكر فإن حصيلة حوادث المرور خلال 09 أيام الأولى لشهر رمضان، 1057 حادث مرور خلف للأسف وفاة 29 شخص في مكان الحوادث وإصابة 1478 أخرين.

كما تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية سكيكدة لأجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 04 أشخاص لهم بداية اختناق جراء استنشاقهم لغاز احادي الكربون Co المنبعث من سخان الماء داخل مسكنهم، الكائن بحي محمد الناموس ببلدية سكيكدة، تم التكفل بالضحايا في عين المكان و نقلهم في حالة مستقرة الى المؤسسة الاستشفائية المحلية.

للذكر كذلك، تدخلت عناصر الحماية المدنية لأجل إخماد 06 حرائق حضرية، صناعية، مختلفة وحريق أشجار مثمرة بكل من ولايات الجزائر 04 حرائق ، خنشلة عين تموشنت، أدت هاته الحرائق الى خسائر مقدرة بإحتراق 375 شجرة مثمرة بولاية خنشلة، على اثر حريق أشجار مثمرة نشب بالمكان المسمى أولاد أوصيف ببلدية بوحمامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل