بوغالي يشارك في افتتاح الدورة السنوية العادية للمجلس الوطني لـكوت ديفوار

نور3 أبريل 2023آخر تحديث :
بوغالي يشارك في افتتاح الدورة السنوية العادية للمجلس الوطني لـكوت ديفوار

تعزيزا للعلاقات البرلمانية الجزائرية – الإيفوارية، يشارك د إبراهيم بوغالي، اليوم الإثنين 3 أفريل 2023 في افتتاح الدورة العادية للمجلس الوطني لجمهورية كوت ديفوار وذلك إثر تلقيه دعوة لحضور مراسمها من قبل نظيره السيد أداما بيكتوغو.

تجمع الجزائر وكوت ديفوار علاقات ثنائية متعددة الأوجه، يميزها حرص متبادل على تعزيزها، وقد تجسد ذلك في عديد الاتفاقيات الموقعة بين البلدين الذين يعدان من أكبر اقتصاديات القارة وكذا في التصريحات التي ما فتئ يؤكد بها كبار مسؤولي البلدين هذا المسعى في شتى المحافل كما أكد بيان المجلس الشعبي الوطني.

وأما على الصعيد البرلماني، فقد تعززت العلاقات بين المجلسين لاسيما بعد تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة شهر مارس من العام الماضي وذلك في إطار رؤية تهدف إلى بعث التعاون على هذا المستوى بين بلدين لهما إمكانيات كبيرة لتحقيق الوثبة المرجوة في شتى المجالات.

يشار إلى أن رئيس المجلس سيجري خلال هذه الزيارة، التي ستستغرق ثلاثة أيام، عدة لقاءات مع كبار المسؤولين المحليين أوالمدعوين المشاركين في هذا الموعد.

يرافق رئيس المجلس وفد يتكون من نائب الرئيس وحيد آل سيد الشيخ و محمد دكاني رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر كوت ديفوار و النائب فريدة جبالي ومستشاري الرئيس للشؤون الخارجية وللإعلام أضاف البيان .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل