صالــح قوجيــل يتلقى دعــوة لزيــارة مصــر

عمار3 أبريل 2023آخر تحديث :
صالــح قوجيــل يتلقى دعــوة لزيــارة مصــر

استلم رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل ،اليوم الإثنين رسالة  خطية ، من سفير جمهورية مصر العربية ، تضمّنت دعوة لزيارة مصر الشقيقة .

و أفاد بيان المجلس أن  قوجيل استقبل مختار جميل توفيق وريده، سفير جمهورية مصر العربية لدى الجزائر، بناءً على طلبه، بمقر مجلس الأمة.

وأضاف ذات المصدر أن رئيس المجلس تسلم من سفير جمهورية مصر العربية لدى الجزائر، رسالة خطية من المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ المصري، تضمّنت دعوة رئيس مجلس الأمة للقيام بزيارة رسمية إلى الشقيقة مصر، في إطار تفعيل الدبلوماسية البرلمانية لجعلها تتواءم والديناميكية السياسية التي تشهدها العلاقات البينية في ظل توجيهات قائدي البلدين عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، و عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.

من جهة أخرى تبادل الطرفان الحديث حول الروابط الوجدانية التي تجمع بين الشعبين والبلدين، حيث أعرب السفير المصري عن استعداد بلاده من أجل تعميقها والرقي بها عبر حوار سياسي استراتيجي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية في كنف حرص البلدين الشقيقين على مواصلة مسيرة العمل المشترك والتنسيق إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية، لمجابهة كلّ ما من شأنه أن يثبط عزيمة الأقطار العربية والاسلامية ويفتّ من إرادتها .

و شدد قوجيل التذكير بركائز السياسة الخارجية للجزائر، وعلى مركزية القضية الفلسطينية وضرورة توحيد صف الشعب الفلسطيني من أجل تمكينه من حقه في إقامة دولته المستقلة، عبر إنفاذ مقررات الأمم المتحدة الدولية ذات الصلة..

و في ذات السياق أكد عن مبدأ حق الشعوب في تقرير مصيرها وعلى وجوب العمل من أجل تكريس مفهوم جديد لعدم الانحياز سيما في ظل الرهانات التي تواجه دول الحركة وأمنها القومي واستقرارها في وضع عالمي متقلب وغير متوازن، الأمر الذي يستوجب تنسيقاً أكبر بهدف تقوية مناعة شعوبنا وسلامة دولها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل