اجتماع تنسيقي حول الحلول الرقمية وتطوير خدمات ووسائل الدفع الالكتروني

عمار3 أبريل 2023آخر تحديث :
اجتماع تنسيقي حول الحلول الرقمية وتطوير خدمات ووسائل الدفع الالكتروني

عقد وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، اليوم الإثنين 03 أفريل 2023، بمقر وزارة الطاقة والمناجم، رفقة وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، السيد ياسين المهدي وليد، اجتماعا تنسيقيا حول الحلول الرقمية وتطوير خدمات ووسائل الدفع الالكتروني.

جرى اللقاء بحضور كل من السادة رئيس سلطة ضبط المحروقات، الرئيس المدير العام لنفطال، واطارات من الوزارتين، وكذا حضور رؤساء وممثلي عشر ( 10) مؤسسة ناشئة في هذا المجال.

وتم خلال هذا اللقاء الاستماع الى عروض قدمتها بعض المؤسسات الناشئة، على غرار مؤسسة 3S Pay ، حول الدفع الالكتروني بصفة عامة، ومؤسسة Gatesoft حول تطوير الدفع الالكتروني في مجال توزيع المواد البترولية، وكذا عرض قدمته مؤسسة petro pay، حول الرقمنة والدفع والتسيير الالكتروني في مجال تخزين وتوزيع المواد البترولية .

وبهذه المناسبة أشار الوزيران، الى أهمية هذا اللقاء الذي يأتي في إطار تشجيع وتفعيل دور المؤسسات الناشئة في دعم الاقتصاد الوطنيي وترقية وتعميم الرقمنة.

وكما أشار وزير الطاقة والمناجم، أن هذا اللقاء يتماشى مع استراتيجية القطاع، عبر مؤسساته، لتحسين خدماتها وعصرنتها وتطويرها بالاعتماد على تطبيقات تكنولوجية ورقمية حديثة، بإشراك المؤسسات الناشئة، ولاسيما في مجالات تسيير المواد البترولية، في مجال الكهرباء وحتى المحروقات.

كما طالب السيد الوزير على العمل والتفكير في وضع حلول رقمية في مجال الكفاءة الطاقوية وترشيد الاستهلاك الطاقوي.

وخلال هذا اللقاء، تم الاتفاق على وضع مشروع نموذجي على مستوى إحدى محطات الخدمات لشركة نفطال من أجل دراسة كيفيات وضع هذه التطبيقات والحلول الالكترونية على أرض الواقع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل