رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان يستقبل سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر

نور6 أبريل 2023آخر تحديث :
رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان يستقبل سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر

استقبل رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان, عبد المجيد زعلاني, اليوم الخميس, سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر, لي جييان, حيث استعرض الجانبان العلاقات التاريخية المتينة بين البلدين, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح المصدر ذاته أن الطرفين “استعرضا العلاقات التاريخية المتينة بين الجزائر والصين”, حيث أكد السيد زعلاني أن “الجزائر التي تتقاسم مع الصين عدة مواقف حول قضايا هامة, تلعب دورا محوريا من خلال عضويتها بمجلس حقوق الإنسان الأممي في مساندة القضايا العادلة ومبدأ حق الشعوب في تقرير مصيرها”.

كما تناول الجانبان “النظرة المشتركة للبلدين فيما يخص بناء تنمية مستدامة بمبدأ تشاركي حسب مقاربة أنه على الإنسان القيام بواجباته إزاء الآخرين”, معتبرين أن “الأولوية لدى كل من البلدين الصديقين، الجزائر والصين، هي تحقيق التنمية المستدامة من أجل الحق في الحياة الكريمة”.

وتم التأكيد خلال هذا اللقاء على “أهمية تعميق الشراكة وتبادل التجارب في مجال حقوق الإنسان بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان في الجزائر ومؤسسة حقوق الإنسان ومعهد البحث في مجال حقوق الإنسان في الصين”.

وفي ذات السياق, أكد السفير الصيني أن الجزائر تعد “قطبا مهما في القارة الإفريقية وحليفا استراتيجيا للصين في المنطقة”، مبرزا ضرورة إقامة “كل أوجه التعاون وفق هذا المنحى المبدئي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل