عرقــــاب يستقبل نائب رئيس شركة سينوبك الصينية

عمار10 أبريل 2023آخر تحديث :
عرقــــاب يستقبل نائب رئيس شركة سينوبك الصينية

استقبل وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب ، يوم الأحد ، بمقر دائرته الوزارية ، نائب رئيس شركة سينوبك الصينية، السيد ليو هونغ بين.

واستعرض الطرفان علاقات التعاون والشراكة التي تجمع الشركتين سوناطراك وسينوبك وآفاق تعزيزها. كما رحبوا في ذات السياق بتميز وصلابة هذه العلاقات.

كما ناقش الطرفان فرص الأعمال وآفاق الاستثمار المستقبلية لشركة سينوبك في الجزائر في مجال المحروقات، ولا سيما التنقيب وزيادة الإنتاج ومعدل الاسترداد وكذلك في مجال البتروكيماويات والصناعات التحويلية ، وكله في إطار قانون المحروقات الجديد وكذلك في الإطار القانوني الجديد للاستثمار في الجزائر.

وشدد الوزير على أهمية التعاون والشراكة بين الشركات الجزائرية والصينية، وسلط الضوء على مشاريع الشراكة التي يمكن إبرامها في مجالات الطاقات الجديدة والمتجددة، ولا سيما الطاقة الشمسية الكهروضوئية والهيدروجين وطاقة الرياح والطاقة الحرارية الجوفية، وكذا في مجال تصنيع المعدات واستغلال الموارد المنجمية المستخدمة في صناعات الطاقة المتجددة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل