الإتفاق مع متعاملين لماركات عالمية للألبسة لتصنيعها في الجزائر

نور10 أبريل 2023آخر تحديث :
الإتفاق مع متعاملين لماركات عالمية للألبسة لتصنيعها في الجزائر

أشرف وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، اليوم الإثنين على افتتاح الصالون الوطني للمنتجات النسيجية والألبسة والأحذية.

وينظم المعرض من قبل الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية ”ألجكس” و الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير ”صافكس”، في الفترة الممتدة من 10 الى 19 أفريل بالجناح “A” بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالموازاة مع صالون رمضان في القصر.

كما سيشرف الوزير، على مراسيم الإمضاء على عقود ومذكرات تفاهم بين شركة طايال للأنسجة وعدد من الشركات المسوقة لماركات عالمية سيتم تصنيعها في الجزائر.

وبالمناسبة، قال الوزير زيتوني إن نشاط النسيج والجلود في الجزائر يشهد تقدما ملحوظا في بعض المنتجات.

وأفاد انه سيتم إمضاء أربع اتفاقيات وعقود بين مستوردين جزائريين للعلامة الواحدة للألبسة مع المجمع الوطني للنسيج على غرار علامة “طايال” و”جيتاكس” من أجل تصنيع ماركات عالمية لأول مرة في الجزائر.

وأكد الوزير أن المادة الأولية موجودة لخلق مناصب شغل وثروة لنقل المعرفة والتكنولوجيا الى الجزائر، مشيرا إلى أن عملية التصنيع بدأت مع بعض العلامات وهناك إمكانية إلى توسيع الصناعة لماركات عالمية أخرى لتقليص فاتورة الإستيراد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل