تتويج الفائزين في المسابقة الوطنية لتجويد القرآن وترتيله لطلبة الجامعة بتلمســـان

عمار15 أبريل 2023آخر تحديث :
تتويج الفائزين في المسابقة الوطنية لتجويد القرآن وترتيله لطلبة الجامعة بتلمســـان

 تم سهرة أمس الجمعة بقصر الثقافة عبد الكريم دالي لتلمسان تتويج الفائزين بالمراتب الأولى خلال حفل اختتام الطبعة الثامنة للمسابقة الوطنية لتجويد القرآن وترتيله الخاصة بطلبة الجامعة.

و فاز بالمرتبة الأولى في فئة الذكور الطالب، سوفي صلاح الدين من مديرية الخدمات الجامعية لولاية الوادي متبوعا بزبيش محمد، من جامعة سطيف، و عليل هيثم تقي الدين، من جامعة أم البواقي، على التوالي.

و لدى الإناث فقد ظفرت بالمرتبة الأولى الطالبة، لخضاري خديجة من مديرية الخدمات الجامعية لولاية ميلة، وبالمرتبة الثانية، محاوشي شريفة، من جامعة الجزائر1، و بالمرتبة الثالثة، بلوصيف رندة من جامعة سطيف.

وقد تم تكريم أصحاب المرتبة الأولى بجائزة لأداء مناسك العمرة وأصحاب المرتبتين الثانية والثالثة بجوائز قيمة.

و تم في ختام هذه التظاهرة المنظمة من طرف مديرية الخدمات الجامعية لتلمسان تحت شعار “نور على نور” في إطار إحياء ليالي شهر رمضان تقديم تلاوات لآيات من القرآن الكريم من طرف الطلبة المشاركين في نهائي المسابقة البالغ عددهم 10 طلبة.

كما تم تكريم كل القائمين على نجاح هذه الطبعة من بينهم ضيف الشرف، لعقاب عبد الهادي، عضو اللجنة الدولية للتحكيم في تجويد القرآن الكريم بكل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

للتذكير، فقد تضمنت هذه الطبعة تنظيم تصفيات يومي 12و 13 أبريل الجاري بمشاركة 66 طالبا وطالبة من 32 مؤسسة جامعية من الوطن تم تقييمهم من طرف لجنة مكونة من أئمة وتقديم لهم نصائح تتعلق بحفظ وتلاوة القرآن الكريم، وفق ما أفاد به ل(وأج) المكلف بالإعلام بمديرية الخدمات الجامعية لتلمسان لطرش إبراهيم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل