تكريم 400 حافظ صغير للقرآن في أدرار

عمار17 أبريل 2023آخر تحديث :
تكريم 400 حافظ صغير للقرآن في أدرار

كُرم أزيد من 400 طفل من المدارس القرآنية والكتاتيب المنتشرة عبر مختلف بلديات وقصور ولاية أدرار ضمن تظاهرة الحافظ الصغير القرآنية في طبعتها الثالثة التي اختتمت سهرة الأحد بأدرار في حفل بهيج بمسرح الهواء الطلق.

تحفز هذه التظاهرة، التي نظمت تزامنا مع الاحتفال بيوم العلم تحت إشراف ولاية أدرار بالتنسيق مع مديرية الشؤون الدينية والأوقاف وعدد من الهيئات والفعاليات، المدارس القرآنية بولاية أدرار على مواصلة نهجها في التعليم القرآني للنشأ سيما بمنطقة أدرار التي تعد خزانا لمعلمي القرآن، حسب والي أدرار، العربي بهلول.
وخلال هذه السهرة القرآنية التي أقيمت على مستوى مسرح الهواء الطلق بحضور لافت للجمهور وعائلات المكرمين الذين اكتسحوا المدرجات، حظي الأطفال المكرمين من الجنسين بجوائز تشجيعية قيمة تقدم بها كل من مجمعي سوناطراك واتصالات الجزائر راعيتي هذه التظاهرة.
وخصصت في هذه الطبعة التي حملت هذه السنة اسم الشيخ العلامة سيدي الحاج محمد بلكبير جوائز تشجيعية لمنافسة المنشد الصغير والخطيب الصغير قدمت ل 72 طفلا من المواهب المتألقة في مجالي الانشاد والخطابة إلى جانب تكريم معلمين القرآن الكريم الذين أطروا هؤلاء الأطفال في مشوارهم التعليمي.
وخلال هذه الحفل التكريمي الذي حضره جمع من المشايخ والأئمة ومعلمي القرآن أعرب الأطفال المكرمين وأولياؤهم ومعلميهم عن امتنانهم الكبير لهذه الالتفاتة المشرفة ، مشيرين إلى أن هذه المبادرات التكريمية ستحث الأطفال على بذل المزيد من الجهد والاجتهاد في بلوغ نتائج مشرفة في هذا المجال.
وفي ختام محطات هذا الاحتفال التي تواصلت حتى وقت متأخر من الليل أشار المنظمون إلى أن الطبعة الرابعة للتظاهرة الحافظ الصغير للموسم القادم ستعرف تكريم 800 طفل في حفظ القرآن الكريم و100 طفل في مسابقة المنشد الصغير و100 طفل في مسابقة الخطيب الصغير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل