أسعار النفط ترتفع وسط تراجع المخزونات الأمريكية وبيانات الصين القوية

نور19 أبريل 2023آخر تحديث :
مضخة نفط في ولاية تكساس الأمريكية بصورة من أرشيف رويترز.

تراجعت أسعار النفط اليوم فيما تقيّم السوق احتمال رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة والذي قد يبطئ النمو ويقلل استهلاك النفط، وهو ما طغى على أثر تراجع المخزونات الأمريكية والبيانات الاقتصادية الصينية القوية.

وبحلول الساعة 0641 بتوقيت غرينتش تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 35 سنتا، أو 0.4 في المائة، إلى 84.42 دولار. كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 33 سنتا، أو 0.4 في المائة أيضا، إلى 80.53 دولار للبرميل.

وبحسب “رويترز” قال  رافائيل بوستيك رئيس الاحتياطي الاتحادي في أتلانتا أمس، إن البنك المركزي الأمريكي سيقدم على الأرجح على زيادة أخرى في سعر الفائدة لمحاربة التضخم.

وتتوقع الأسواق فرصة 86 في المائة لأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة في ماي .

وتلقت الأسعار دعما بعدما نقلت مصادر في السوق عن معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بنحو 2.68 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 أفريل.

ومن المرتقب صدور تقرير رسمي بالمخزونات عن إدارة معلومات الطاقة عند الساعة 1430 بتوقيت غرينتش اليوم.

في غضون ذلك، أظهرت بيانات أن اقتصاد الصين، أكبر دولة مستوردة للنفط الخام، سجل نموا بأعلى من المتوقع عند 4.5 في المائة خلال الربع الأول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل