بوغالي يستقبل رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي

عمار19 أبريل 2023آخر تحديث :
بوغالي يستقبل رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، اليوم الأربعاء بمقر المجلس بالجزائر العاصمة، رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي، سعيد عياشي، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

و أوضح ذات المصدر أن رئيس المجلس شكر بمناسبة هذا اللقاء السيد عياشي على زيارته و أثنى على ما يبذله من جهد على رأس هذه اللجنة “التي يعبر نشاطها الدؤوب عن القيم الحضارية التي تحدو الجزائر في دفاعها عن القضايا العادلة وفي مقدمتها قضية الصحراء الغربية”.

وبالمناسبة، جدد السيد بوغالي استعداد البرلمانيين التام لمواصلة العمل لحشد الدعم للقضية الصحراوية العادلة والدعوة إلى ضرورة إيجاد حل لها يكفل حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

من جهته، “شكر السيد عياشي المجلس الشعبي الوطني على ما يبذله من جهد للدفاع عن القضايا العادلة وعلى رأسها القضية الصحراوية وبالأخص من خلال ممثليه في مختلف الهيئات البرلمانية، وثمن رئيس اللجنة ما تلعبه الدبلوماسية البرلمانية من أدوار لاسيما في كشف أنواع التضليل وتزييف الحقائق بخصوص القضية الصحراوية عموما ومعاناة الشعب الصحراوي على وجه الخصوص”، حسب ذات البيان.

واعتبر سعيد عياشي -يضيف المصدر- الجهود البرلمانية في هذا الشأن “دليلا على تفاعل المجلس مع منظمات المجتمع المدني التي تهدف إلى تعزيز مواقف الجزائر الدولية والدفاع عن مقارباتها لاسيما باعتبار دورها الكبير في إرساء عوامل السلم والأمن في المنطقة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل