زيتوني: إجراءات ردعية لمخالفي مداومة العيد

مسعود زراڨنية
2023-04-20T11:42:04+01:00
الأخبارالأخبار المحليةالإقتصاد
مسعود زراڨنية20 أبريل 202398 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
زيتوني: إجراءات ردعية لمخالفي مداومة العيد

أعلن وزير التجارة وترقية الصادرات، السيد الطيب زيتوني، عن نتائج الحملة التي تم تنفيذها خلال العشرين يوماً الأولى من شهر رمضان لمكافحة التلاعب والغش في المنتجات الغذائية. وأفاد الوزير أن الحملة أسفرت عن تسجيل 120 ألف تدخل لأعوان التجارة وقمع الغش، وذلك بعد تحرير 20 ألف و523 مخالفة، وتم تحرير 19921 محضر رسمي وحجز 1690 طن من المواد الغذائية بقيمة 100 مليون دينار، بالإضافة إلى تسجيل أكثر من 6 ملايين دينار بسبب عدم الفوترة، واقتراح غلق 887 محل تجاري.

وأشار الوزير إلى أنه تم تسجيل 51 ألف تدخل لمكافحة المضاربة، حيث تم تحرير 61 محضر متابعة قضائية، وحجز 681 طن من المواد واسعة الإستهلاك. ولضمان توفير المنتجات ذات الإستهلاك الواسع خلال عيد الفطر المبارك، تم تسخير قرابة 51 ألف تاجر وصدرت تعليمة من رئيس الوزراء للسهر على فتح المحلات وضمان المداومة خلال العطلة.

وحث الوزير المدراء الولائيين والجهويين على تسهيل الإجراءات الخاصة بالتجارة الخارجية من خلال الإستيراد والتصدير، ورقمنة التجارة الخارجية، وإنشاء منصات للتنسيق ومعالجة الشكاوى والطلبات على مستوى الولايات، بالإضافة إلى المتابعة الميدانية لعمليات الاستيراد. وشدد على عدم التسامح مع التجار المخالفين لبرنامج المداومة، مؤكداً أن توفير المنتجات المدعومة هو أحد أولويات الحكومة.

كما كشف وزير التجارة في سياق ذي صلة، أن التجار المخالفين لبرنامج المداومة سيترتب عنهم إجراءات ردعية وقانونية على غرار المتابعات القضائية وغرامات مالية وغلق المحل التجاري. مؤكدا عدم التسامح مع هذه السلوكيات لأن تموين السوق من أولويات الحكومة. كما أن مراقبة فتح المحلات التجارية تكون إلى غاية مابعد العيد.

زيتوني: إجراءات ردعية لمخالفي مداومة العيد
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.