الحماية المدنية : أكثر من 4400 تدخل خلال 24 ساعة عبر مختلف الولايات

نور22 أبريل 2023آخر تحديث :
الحماية المدنية : أكثر من 4400 تدخل خلال 24 ساعة عبر مختلف الولايات

سجلت وحدات الحماية المدنية 4404 تدخل في مناطق مختلفة من الوطن خلال الفترة الممتدة ما بين 20الى 22 أفريل 2023، وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين، حسب ما جاء في بيان لها .

هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي، إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية.

في سياق حوادث المرور، قامت وحدات الحماية المدنية بـ 481 تدخل على إثر عدة حوادث سجلت عبر عدة ولايات، خلفت هذه الحوادث، وفاة 06 اشخاص و إصابة 426 أخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة، تم إسعاف الضحايا في عين المكان وتحويلهم الى المصالح الاستشفائية، أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية سعيدة بوفاة 03 شخص و إصابة 03 أخر بجروح على اثر انحراف و انقلاب سيارة على مستوى الطريق الولائي رقم 36 بلدية و دائرة عين الحجر. كما تدخلت مصالح الحماية المدنية من اجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 23 شخص جراء استنشاقهم لغاز احادي اكسيد الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة، المدفآت و سخانات المياه داخل منزلهم بكل من ولاية الجزائر 04 شخص، المدية 03 شخص، سطيف 07 شخص، قالمة 07 شخص و أم البواقي 02 شخصين، تم تكفل بالضحايا في عين المكان ثم تحويلهم الى المركز الصحية المحلية.

كما تدخلت الحماية المدنية من اجل إطفاء 05 حرائق حضرية و مختلفة بكل من ولاية الجزائر، برج بوعريريج، مستغانم، تقرت و تمنراست، أدت هذه الحرائق الى وفاة 03 أطفال (متفحمين، ذا سن 03، 02 و 01 سنة)، على اثر حريق شب داخل مسكن الكائن بحي المسمى عياد، بلدية تبسبست، دائرة تقرت، تم تحويل جثث الضحايا الى المستشفى المحلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل