الدرك الوطني يوضح بخصوص منع سير الدراجات النارية والسيارات المزعجة بالعاصمــة

عمار23 أبريل 2023آخر تحديث :
الدرك الوطني يوضح بخصوص منع سير الدراجات النارية والسيارات المزعجة بالعاصمــة

أكد الرائد سمير بوشحيط رئيس مكتب التنسيق المروري بالقيادة العامة للدرك الوطني، اليوم الأحد ، أن الدراجات النارية ذات المحركات ما فوق الـ 125 سنتيمترا مكعبا، إضافة إلى المركبات التي تصدر أصواتا عالية، ستكون ممنوعة من السير بين العاشرة ليلا والثالثة صباحا بدءا من اليوم .

و أورد بوشحيط في تصريحات للإذاعة الوطنية ، أن” الإجراء أتى بموجب القرارين الصادرين عن والي العاصمة، حيث نصّ الأول على منع سير الدراجات النارية التي يفوق حجم محركاتها الـ 125 سنتيمترا مكعبا ابتداء من الساعة العاشرة ليلا وإلى غاية الثالثة صباحا ، فيما تضمّن القرار الثاني منع سير السيارات التي تسبب أصواتها إزعاجا للمارة والساكنة، والتي عرفت إدخال تعديلات عليها بدون موافقة الخبراء” .

و شدد الرائد سمير بوشحيط على أن” القرارين الخاصين بالدراجات النارية والمركبات المزعجة، سيتم تطبيقهما ابتداء من هذا الأحد، وكل مخالف للقرارين ستوضع مركبته في المحشر لمدة ثمانية أيام، وفي حال تكرار المخالفة، سيتم رفع المدة إلى 15 يوما مع تحمل تكاليف المحشر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل