وزير النقل شرفة يتفقد مشاريع القطاع بعنابة

Berkane Mohamed Nadir25 أبريل 2023آخر تحديث :
وزير النقل شرفة يتفقد مشاريع القطاع بعنابة

أكد اليوم الثلاثاء وزير النقل، يوسف شرفة، بعنابة بأن استلام مشاريع النقل في أجالها المحددة من شأنه أن يجعل من عنابة قطبا للنقل البحري والجوي بامتياز

و أوضح الوزير خلال زيارة عمل وتفقد الى ولاية عنابة, بأن استلام مشاريع النقل قيد الانجاز بالولاية في أجالها المحددة وبمقاييس النوعية المعمول بها في مجالات النقل البحري والجوي والنقل بالسكة الحديدية سيمكن من جعل عنابة “قطبا للنقل البحري والجوي بامتياز”.

و أضاف شرفة في حديثه أن ولاية عنابة التي تمثل منطقة استقطاب سياحي, تحتاج الى دعم بالمنشآت الضرورية التي تمكن من ترقية خدمات النقل البحري والجوي وذلك من خلال تهيئة الشروط الضرورية من بينها رفع عدد الرحلات وتنويع الوجهات, مذكرا بأن دعم أسطولي النقل البحري والجوي تمثل أوليات الحكومة وأن الجهود مكثفة لدعم ومرافقة الاستثمارات العمومية والخاصة الموجهة لهذا الخيار

و لدى تفقده لمشروع انجاز موقف ثان للطائرات بمطار”رابح بيطاط” بعنابة الذى يرتقب استلامه نهاية السداسي الاول من 2023 بسعة 5 نقاط اضافية لركن الطائرات, شدد الوزير على اتمام الاشغال المتبقية لاستغلال هذا الموقف الذى سيمكن من دعم طاقات ركن الطائرات من ستة الى 11 طائرة من بينها طائرتين من نوع “أربيس 330” وذلك تحسبا لموسم الاصطياف.

و أضاف السيد شرفة بأن تسليم هذا المشروع في الآجال المحددة وفق المعايير المعمول بها في هذا المجال سيساهم في تجسيد البرنامج الموجه لرفع عدد الرحلات وتنويع الوجهات من والى عنابة, مشددا خلال زيارته للمحطة البحرية لعنابة التي يرتقب استلامها بداية السداسي الثاني من 2023, على جعل هذا المرفق المتعدد الخدمات والمفتوح على النسيج الحضري لمدينة عنابة مكسبا سياحيا واقتصاديا بالنسبة للولاية والناحية الشرقية ككل.

و أكد الوزير, لدى متابعته لعرض حول الأشغال المتبقية بهده المحطة المنجزة بطابع عمراني عصري, على توفير الشروط الضرورية لضمان خدمات نوعية للمسافرين واستغلال الفضاءات المرافقة لدعم الوجهة السياحية لعنابة خصوصا مع حلول موسم الاصطياف

و بالمصعد الهوائي الذى يربط مدينة عنابة بمنطقة سرايدى, تفقد الوزير أشغال اعادة تأهيل هذه المنشأة المعطلة مند يناير 2019, مشددا على ضرورة تدارك التأخر المسجل في اصلاحها من خلال تعيين فرق متابعة ومراقبة تتكفل بسير وتيرة الانجاز الكفيلة بإعادة استغلال هذه المنشاة الهامة ذات البعدين الخدماتي والسياحي.

و خلال استماعه ببلدية البوني لعرض حول مشروع ازدواجية وتحديث خط السكة الحديدية الذي يربط منطقتي رمضان جمال (سكيكدة) وعنابة, أكد السيد شرفة على أهمية تنويع وسائل النقل وترقية خدمة النقل بالسكة الحديدية ورفع طاقات استغلالها في مجالي نقل المسافرين والبضائع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل