باداش تتأهل إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية للتنس المقامة بالجزائر

نور27 أبريل 2023آخر تحديث :
باداش تتأهل إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية للتنس المقامة بالجزائر

تأهلت نجمة التنس الجزائرية الصاعدة ماريا باداش، اليوم الخميس، إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية للتنس، تحت 16 سنة (25-29 أبريل) للجدول الفردي المقامة فعاليتها بميادين باش جراح للتنس (بالجزائر)، بعد تغلبها على المغربية افريكا بورييلو بيريزاك 6-1 , 6-2.

وحسمت باداش، بطلة إفريقيا ثلاث مرات لفئة أقل من 14 سنة والمعفية من الدور الأول، مباراة اليوم في بكل اريحية وعن جدارة واستحقاق، وستواجه باداش في الدور المقبل المصرية جانا حسام المصنفة الأولى يوم غد الجمعة (10:00 صباحا).

وتعد باداش اللاعبة الجزائرية الوحيدة التي لا تزال في سباق التنافس الفردي للفتيات, بعد هزيمة مواطنتها ميليسا بنعمار رفاح أمام المصرية جنى حسام (1-6 ,1-6) في الدور الثاني. ودخلت الجزائر باثني عشر (12) رياضيا (6 ذكور و 6 اناث ) في هذه المسابقة.

ويشارك في هذا الموعد القاري (52) رياضيا من بينهم (23) لاعبة من (19) دولة هي: الجزائر, تونس, مصر, ليبيا ,المغرب , الكاميرون , كينيا , بوروندي , نيجيريا, زمبابوي , غانا , توغو , موزامبيق , بنين , أنغولا , أوغندا , رواندا , موريشيوس , مدغشقر. و تنظم هذه المنافسة القارية من قبل الاتحاد الجزائري للتنس, بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي للتنس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل