بشـار : تفكيك شبكة اجرامية منظمة و حجز حوالي قنطار و نصف من الكيف المعالج

نور1 مايو 2023آخر تحديث :
بشـار : تفكيك شبكة اجرامية منظمة و حجز حوالي قنطار و نصف من الكيف المعالج

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات للشرطة القضائية بأمن ولاية بشار. ومصالح القطاع العسكري العملياتي للناحية العسكرية الثالثة ، من حجز كمية قدرها 137.95 كلغ من الكيف المعالج وتفكيك شبكة إجرامية تتكون من تسعة أشخاص مشتبه فيهم الإتجار في المخدرات.

وحسبما أفادت خلية الإتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية أمس الأحد ، فقد نفذت هذه العملية عقب إستغلال معلومات تفيد بإدخال وشيك كمية هامة من المخدرات إلى داخل التراب الوطني. إنطلاقا من الحدود الغربية للوطن.

كما سمح وضع جهاز أمني للبحث والتحريات بمساهمة أفراد الجيش الوطني الشعبي لولاية مجاورة بتحديد هوية والقبض على تسعة عناصر من هذه الشبكة الإجرامية مشتبه فيهم الإتجار في المخدرات. بالإضافة كذلك إلى حجز تلك الكمية من المخدرات التي كانت بحوزتهم. إلى جانب أربع مركبات نفعية وسياحية كانوا يستعملونها في أنشطتهم الإجرامية.

وبعد استكمال التحقيق الأمني الذي جرى بإشراف وكيل الجمهورية لدى محكمة بشار. قدّم الموقوفون أمام العدالة التي قضت بوضع رهن التوقيف المؤقت ستة أشخاص من الشبكة. فيما وضع ثلاثة آخرين تحت الرقابة القضائية وهم متابعين بتهم” الحيازة غير الشرعية للمخدرات (كيف معالج) لأغراض التسويق ووضعها للبيع .واقتناء وشراء ونقل مع استعمال وسائل متحركة “مركبات” وحيازة غير شرعية للمخدرات.

كما يتابع هؤلاء أيضا عن جرم حيازة غير شرعية للمخدرات لأغراض التسويق غير الشرعي والنقل والتخزين والعبور في إطار عصابة إجرامية منظمة. واستيراد المخدرات بطريقة غير شرعية والتهريب بدرجة خطيرة تهدد الاقتصاد الوطني والصحة العمومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل