إدماج حوالي 20 ألف مستفيد من منحة البطالة في عالم الشغل

عمار1 مايو 2023آخر تحديث :
إدماج حوالي 20 ألف مستفيد من منحة البطالة في عالم الشغل

كشف المدير العام للتشغيل والإدماج بوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، محمد شرف الدين بوضياف، اليوم الاثنين، أن حوالي 20 ألف مستفيد من منحة البطالة تم ادماجهم في عالم الشغل.

وأوضح السيد بوضياف في منتدى الإذاعة الجزائرية أن العدد الاجمالي للمستفيدين من منحة البطالة بلغ 1.929.000 مستفيد الى غاية شهر أفريل 2023 وأن حوالي 20 ألف من المعنيين تم ادماجهم في عالم الشغل بالقطاعين العام والخاص، مشيرا الى أن عملية الادماج مستمرة وفق عروض العمل المتوفرة.

وأضاف أن أزيد من 75 ألف معني بمنحة البطالة يستفيدون حاليا من تكوين تأهيلي قصير المدى على مستوى مراكز التكوين المهني، مشيرا الى أنه تم توفير 102 ألف مقعد بيداغوجي للتكوين لتمكينهم من اكتساب مهارات ومؤهلات في مهن تسهل ادماجهم في عالم الشغل.

وذكر في ذات السياق بأن منحة البطالة الموجهة للشباب طالبي الشغل لأول مرة، هدفها التكفل بهؤلاء ومرافقتهم الى غاية ادماجهم في مهن تتوافق ومؤهلاتهم،

مذكرا بأنه تم وضع أرضية رقمية لتعزيز التنسيق مع مختلف القطاعات المعنية، سيما قطاع التكوين والتعليم المهنيين لإنجاح هذه العملية.

وبخصوص سياسة التشغيل، اعتبر السيد بوضياف أن الوكالة الوطنية للتشغيل تعد “محورا أساسيا” في مجال عروض وطلبات العمل، وذلك ضمن استراتيجية تنسيق مع العديد من القطاعات، مبرزا أهمية الرقمنة لتسهيل هذه العملية وإنجاحها.

ولدى تطرقه الى جهاز المساعدة على الادماج المهني لحاملي الشهادات، أكد السيد بوضياف أنه تم القيام بعملية الادماج النهائي في عالم الشغل لفائدة أكبر عدد من المعنيين.

وبنفس المناسبة، أشاد السيد بوضياف بالقرارات التي تم اتخاذها أمس الاحد في اجتماع مجلس الوزراء برئاسة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، سيما تلك المتعلقة بإعادة تثمين منح ومعاشات التقاعد سنويا، مبرزا أن السلطات العليا “تولي أهمية بالغة لتحسين الاطار المعيشي للمواطنين بما فيهم العمال والمتقاعدين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل