أسعار النفط تتراجع بفعل مخاوف ضعف الطلب في الصين وتوقعات رفع الفائدة

نور2 مايو 2023آخر تحديث :
أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم الثلاثاء، لتواصل الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة، وذلك في وقت تلقي فيه البيانات الاقتصادية الضعيفة القادمة من الصين والتوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية بظلالها على السوق.

وانخفض خام برنت 24 سنتا، أو 0.3 بالمئة، إلى 79.07 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:15 بتوقيت غرينتش، كما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 25 سنتا، أو 0.3 بالمئة، إلى 75.41 دولار للبرميل. وتراجع الخامان أكثر من دولار في جلستهما الأخيرة.

وقالت تينا تينج المحللة في سي.إم.سي ماركتس “الضغط السلبي على النفط يعني أن التعافي الاقتصادي في الصين ليس واعدا حقا، مما يعيق التوقعات بشأن الطلب على استهلاك الوقود”.

وأظهرت بيانات رسمية يوم الأحد الماضي، أن نشاط الصناعات التحويلية في الصين انخفض بشكل غير متوقع في أبريل، في أول انكماش لمؤشر مديري المشتريات الصناعي منذ ديسمبر كانون الأول.

وكان من المتوقع أن يؤدي التعافي الصناعي والاقتصادي للصين من جائحة فيروس كورونا إلى زيادة الطلب هذا العام.

وأظهر استطلاع أمس الإثنين توقعات بانخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية للأسبوع الثالث على التوالي، مما يدعم السوق بعض الشيء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل