تنصيب اللجنة الوطنيّة لحماية الغابات

مسعود زراڨنية2 مايو 2023آخر تحديث :
تنصيب اللجنة الوطنيّة لحماية الغابات

قام وزير الفلاحة، محمد عبد الحفيظ هني، بتنصيب اللجنة الوطنية لحماية الغابات للعام 2023 في مراسم تمت اليوم الثلاثاء. وأعلن الوزير خلال كلمته في المناسبة، أن هذه اللجنة تتألف من ممثلي 13 وزارة و11 مؤسسة وطنية متخصصة في حماية الغابات. ومن مهام اللجنة تحديث وتطوير خطة المكافحة الوقائية والنشطة ضد حرائق الغابات والطفيليات والأمراض المتعلقة بالغابات، وتنسيق أعمال المنظمات المعنية. كما سيتم وضع برنامج لجان حماية غابات الولاية في بداية كل حملة، والقيام بدراسة واستغلال التقييم النهائي في نهاية كل حملة، استناداً إلى التقارير التي يتم تقديمها من قبل لجان حماية الغابات للولايات.

وفي ضوء الحرائق المتكررة التي تضرب الغابات خلال السنوات الأخيرة، صرح الوزير بأنه تم تطوير استراتيجية جديدة للوقاية والمكافحة ضد حرائق الغابات. وتهدف هذه الاستراتيجية إلى تعزيز التنسيق بين جميع الهيئات الرسمية المعنية وشمل المجتمع المدني والسكان المحليين في خطة عمل متعددة القطاعات. كما سيتم تحسين المعرفة والتوعية حول مخاطر حرائق الغابات وتحسين فعالية التدخل الأولي.

تنصيب اللجنة الوطنيّة لحماية الغابات
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل