بلمهدي يؤكد على الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للأئمة

عمار3 مايو 2023آخر تحديث :
بلمهدي يؤكد على الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للأئمة

أكد وزير الشؤون الدينية و الأوقاف يوسف بلمهدي يوم الثلاثاء بقسنطينة أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بالأئمة و تعمل على تعزيز التأطير في هذا السلك”.

و أوضح السيد بلمهدي في ندوة صحفية نشطها عقب زيارة عمل قام بها إلى هذه الولاية أن القرار المتخذ من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون المتعلق بترسيم يوم وطني للإمام ”يعكس الاهتمام الذي توليه الدولة لهذا السلك”.

و بشأن الاعتداءات التي يتعرض لها الأئمة (70 اعتداء مسجلا سنة 2022 أغلبها اعتداءات لفظية)، ذكر الوزير بأن هذه الأعمال يجرمها القانون و أن دائرته الوزارية تتابع المتابعات القضائية في هذا الخصوص.

و بعد أن أكد بأن دائرته الوزارية تعمل على تفعيل القانون الذي يجرم الاعتداءات التي تستهدف الأئمة، أفاد السيد بلمهدي بأنه قد تم تسجيل 16 اعتداء جسمانيا ضد أئمة.

و دعا الوزير كذلك إلى مكافحة المحاولات الرامية إلى إغراق البلاد في آفة المخدرات و المؤثرات العقلية التي اعتبرها تهديدا حقيقيا للأمن العمومي و مصدرا لأعمال العنف، مذكرا بأن المواطن يوجد في قلب مشروع رئيس الجمهورية.

من جهة أخرى و بخصوص مشروعي ترميم المسجدين العتيقين ”الأربعين شريف” و ”سيدي لخضر” بوسط مدينة قسنطينة، أوضح الوزير بأن العملية توشك على نهايتها على غرار مشروع إنجاز المركز الثقافي الإسلامي عبد الحميد بن باديس بالمقاطعة الإدارية علي منجلي الذي وصفه بـ’ ‘التحفة المعمارية”، مشيرا إلى أن الأشغال في لمساتها الأخيرة.

للتذكير، فقد أشرف الوزير خلال زيارته إلى ولاية قسنطينة برفقة رئيس المجلس الإسلامي الأعلى أبو عبد الله غلام الله على افتتاح أشغال الملتقى الدولي الموسوم : ”مدرسة القراءات في الغرب الإسلامي و أسانيدها و خصائصها الأدائية و إشعاعها في العالم الإسلامي” الذي بادرت إلى تنظيمه جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية كما دشن مدرسة قرآنية بحي ”النعجة الصغيرة” ببلدية قسنطينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل