صالون “” 2023 : أزيد من 900 عارضا يشاركون في الطبعة الـ 25

Berkane Mohamed Nadir3 مايو 2023آخر تحديث :
صالون “” 2023 : أزيد من 900 عارضا يشاركون في الطبعة الـ 25

ستقام الطبعة ال 25 للصالون الدولي للبناء ومواد لبناء و الاشغال العمومية “باتيماتيك” ابتداء من الاحد المقبل بقصر المعارض الصنوبر البحري (الجزائر العاصمة)، بمشاركة 900 عارضا منهم 550 عارضا وطنيا، حسبما اكده اليوم الاربعاء المنظمون .

ويعتبر هذا الصالون الذي سيشهد في طبعته الجديدة مشاركة 350 مؤسسة أجنبية من عشرين دولة ويدوم خمسة أيام “حدثا رئيسيا في قطاع الاشغال العمومية ويمثل جميع فروع البناء ومواد البناء والأشغال العمومية” وفق بيان للمؤسستين المنظمتين الشركة الجزائرية للمعارض والصادرات “سافكس” و “باتيماتيك إكسبو”.

وتعتبر هذه التظاهرة الاقتصادية التي تقام تحت رعاية وزير السكن والعمران والمدينة فضاء مخصص لالتقاء المهنيين الوطنيين والأجانب الذين يستفيدون من “فرص كبيرة لتسليط الضوء على مهاراتهم ومنتجاتهم وابتكاراتهم الجديدة، وإقامة علاقات تجارية مثمرة”.

كما ستتميز “برفع مستوى اداء المعرض بما في ذلك تحسين ظروف المشاركة للعارضين و تنظيم العديد من النشاطات و المناقشات العلمية حول قطاع البناء”، وفق المصدر ذاته.

وعلاوة على البرنامج الدراسي والتقني على هامش الصالون حول مواضيع مختلفة من خلال ندوات ينشطها اخصائيون سيتمحور المعرض حول مواضيع تتعلق ب “منصة إدارة ما بعد الكوارث” و “النجاعة الطاقوية في المباني” و “المؤسسة في مواجهة تحدي التصدير”

وسيكون معرض “باتيماتيك” ايضا فرصة لتنظيم النسخة 12 من مسابقة المهندسين المعماريين الشباب والتي “تعد فرصة جيدة للطلاب والمهندسين المعماريين لعرض معارفهم العلمية، و مهاراتهم التطبيقية وروح الابتكار لديهم” يضيف البيان، لافتا الى ان المسابقة ستكافئ ثلاثة مشاريع نهائية من خلال جوائز وميداليات.

وسيكون المعرض مفتوحا للزوار من الساعة الحادية عشر صباحا إلى الساعة السادسة مساء، وفق المنظمين.

وكانت الطبعة السابقة لباتيماتيك عرفت مشاركة 750 عارضا منهم 500 شركة وطنية و250 شركة أجنبية من 15 دولة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل