الجزائر تطلق القناة الإذاعية ” إفريقيا أف أم”

نور4 مايو 2023آخر تحديث :
الجزائر تطلق القناة الإذاعية ” إفريقيا أف أم”

أعطيت هذا الأربعاء، إشارة انطلاق البث الرسمي لإذاعة “إفريقيا أف أم “ بفندق الماريوت بالعاصمة بحضور وزير الاتصال محمد بوسليماني ووزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي والمدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي بالإضافة إلى وجوه إعلامية معروفة.

وقال وزير الاتصال محمد بوسليماني بالمناسبة إن هذا الصوت الاذاعي “سيشارك الأفارقة اهتماماتهم في جميع المجالات بما فيها السياسة والرياضة والثقافة”.

بدوره أشاد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، بإطلاق هذه القناة الاذاعية ذات البعد الافريقي مؤكدا أن “الدبلوماسية الدينية الجزائرية موجودة في العمق الافريقي من خلال الطريقتين التيجانية والقادرية، وكذا من خلال انتشار علماء الجزائر في إفريقيا “

وقال مدير إذاعة “إفريقيا أف أم” محمد صايم في كلمة ألقاها بالمناسبة إن “إفريقيا أف أم” هي قناة إذاعية افريقية جديدة تحت شعار “صوت إفريقيا”.

وأشار “محمد صايم ” أنّ الإذاعة الناشئة موجّهة للأفارقة وستعنى بخدمتهم، والدفاع عن مصالح إفريقيا عبر الحرص على دعامتي الإخبار والاستقرار.

وتابع صايم حديثه، مشيرا أن افريقيا أف أم” ثبت تقريبا على مدار24 ساعة، قائلا “هذا بالنسبة لنا تحد رفعناه”.

وتشمل الشبكة البرامجية لهذه القناة حصصا سياسية وجيوسياسية وتعالج أيضا القضايا الاقتصادية والثقافية الفنية، فضلا عن حصص الترفيه والتسلية والأخبار تبث بـ 5 لغات، العربية والفرنسية، إضافة الى الترقية، الهاوسة، والبومبارا”.

ويتكون الطاقم الصحفي الشاب من مختلف الجنسيات الافريقية، وشبكة من المراسلين عبر عديد الدول افريقية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل