منصة رقمية للاستعجالات الطبية والجراحية بقسنطينة

عمار13 مايو 2023آخر تحديث :
منصة رقمية للاستعجالات الطبية والجراحية بقسنطينة

أطلقت مديرية الصحة والسكان بولاية قسنطينة، منصة رقمية خاصة بالاستعجالات الطبية والجراحية، حسب ما كشفت عنه المديرية اليوم السبت .
أوضح المدير الولائي للصحة والسكان عبد الحميد بوشلوش في تصريح لـ وأج أن الأرضية الرقمية الخاصة بالاستعجالات الطبية والجراحية مكونة من شبكة تعمل على تنظيم وتوجيه وتتبع المسار العلاجي للمرضى بقطاع الصحة عبر الولاية.

وتسمح هذه العملية الرقمية حسب شلوش بتحديد الخريطة الصحية للولاية والتكفل الصحي بحالات الاستعجال الطبي الجراحي وتخفيف الضغط على المؤسسات العمومية الاستشفائية وتفعيل المتابعة الطبية والرقابة على مستوى مركزي.

ويسهر على التحكم التقني لهذه الأرضية، حسب المسؤول ذاته، طاقم طبي يتكفل باستقبال المكالمات الهاتفية عبر الرقم الأخضر المجاني 3030 ، ليتم بعد ذلك توجيه المريض من خلال معايير محددة حسب الضرورة الإستعجالية للحالة ومقر الإقامة.

وتتم هذه العملية الرقمية بتدوين البيانات الشخصية للمريض ومدى معاناته من مضاعفات صحية سابقة أو مزمنة ليتم تحديد طريقة التكفل الصحي به سواء على مستوى مختلف الهياكل الصحية بالولاية أو بالمنزل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل