ولاية الجزائر ستتعزز بـ 6 مستشفيات جديدة وعيادة للأمومة

عمار14 مايو 2023آخر تحديث :
ولاية الجزائر ستتعزز بـ 6 مستشفيات جديدة وعيادة للأمومة

سيتعزز قطاع الصحة على مستوى ولاية الجزائر بست (6) مستشفيات جديدة وعيادة خاصة بالأمومة، حسب ما كشف عنه يوم السبت والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي.

و في تصريح للصحافة على هامش زيارة عمل وتفقد قادته الى بعض المشاريع الجاري إنجازها بمختلف بلديات الولاية، أكد السيد رابحي على أهمية إنجاز هذه المشاريع التي ستساهم في تحسين الاطار المعيشي للمواطن، مشيرا الى أن “الولاية ستعزز ب6 مستشفيات جديدة وعيادة خاصة بالأمومة.”

و أوضح في ذات السياق أن مستشفى الحروق الكبرى بزرالدة “سيدخل قريبا حيز الخدمة”، مشيرا الى أن المستشفيات الأخرى التي توجد حاليا في طور الانجاز بكل من الرغاية، براقي، عين البنيان وسيدي عبد الله “ستسلم خلال السنة المقبلة”.

و بخصوص مشروع مستشفى ببلدية بابا احسن الذي توقفت الاشغال به، أكد الوالي أنه سيعرف “انطلاقة جديدة” من خلال “الإعلان قريبا عن صفقة جديدة مع شركة أخرى تتكفل بإتمام أشغال الإنجاز”.

و خلال هذه الزيارة، أعطى الوالي اشارة انطلاق إنجاز مشروع ازدواجية الطرق الولائية رقم 142 (أولاد فايت -السويدانية) ورقم 133 (السويدانية – سطاوالي) ورقم 233 (أولاد فايت – زرالدة) من أجل تخفيف الضغط على حركة المرور على مستوى هذه البلديات.

و تم أيضا وضع حيز الخدمة للمقطع الرابط بين الطريق الجنوبي لحي المنظر الجميل بالقبة وسيدي أمبارك ببئر خادم ومعاينة مشروع المحول الجديد للمنطقة الصناعية بالرغاية، والذي من المرتقب أن يدخل حيز الخدمة مع بداية شهر يوليو القادم.

و بالمقاطعة الإدارية لزرالدة، قام الوالي بزيارة الى مشتلة نموذجية في انتاج الخضر والفواكه والبذور تعمل بتقنيات حديثة من أجل مضاعفة الانتاج وتوفيره بأسعار معقولة.

كما تفقد السيد رابحي عدة مشاريع رياضية يجري انجازها، حيث شدد بالمناسبة على ضرورة توفير مثل هذه المرافق على مستوى كل بلديات الولاية، مشيرا الى أن 18 مسبحا جديدا سيدخل حيز الخدمة في انتظار الشروع “عن قريب” في إنجاز 17 مسبحا آخرا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل