الأمين العام لوزارة الخارجية يستقبل سفيري أمريكا و البرتغال بالجزائر

نور14 مايو 2023آخر تحديث :
الأمين العام لوزارة الخارجية يستقبل سفيري أمريكا و البرتغال بالجزائر

استقبل الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد عمار بلاني، اليوم بمقرالوزارة، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، السيدة إليزابيث مور أوبين.

و أفاد بيان لوزارة الخارجية أن اللقاء شكل فرصة جديدة للطرفين لاستعراض شامل للعلاقات الجزائرية-الامريكية وبحث سبل تعزيزها وتجديد إرادة البلدين القوية في إضفاء ديناميكية وزخم متواصل على هذه العلاقة الثنائية لا سيما في مجالات التعاون الاستراتيجية.

وفي نفس السياق، استعرض الطرفان الاستحقاقات المهمة المندرجة في الأجندة الثنائية للفترة المقبلة، مع التأكيد على أهمية تهيئة كل الظروف الملائمة لإنجاحها.

كما سمح اللقاء بالتطرق مطولا للمسائل الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الاستقرار والأمن في المنطقة وكذا آخر مستجدات القضية الصحراوية.

كما استقبل الأمين العام لوزارة الخارجية ، عمار بلاني، اليوم الأحد، سفير جمهورية البرتغال بالجزائر، لويس دي البوكيرك فيلوزو، في إطار التحضير للفعاليات الثنائية الهامة.

وخلال هذا الاجتماع، يضيف المصدر، قدم الطرفان لمحة عامة عن مختلف أوجه التعاون الثنائي وناقشا سبل ووسائل تعزيزه.

وأضاف المصدر ذاته، أن الطرفان اقتربا في اتجاه تعزيز العلاقات الجزائرية البرتغالية، وجددا التأكيد على رغبتهما في بناء شراكة استراتيجية عالمية على مستوى إمكانات البلدين.

كما رحبا في هذا السياق بالعلاقات السياسية الممتازة واتفقا على إعطاء دفعة جديدة للتبادلات الاقتصادية والثقافية.

وعلى الصعيد الدولي، استعرض الطرفان سلسلة من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ولاحظا بارتياح تقارب وجهات النظر فيما يتعلق بمختلف التحديات، مؤكدان من جديد تمسكهما بمبادئ الشرعية الدولية في تسوية النزاعات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل