وفد متكون من أكاديميين نايجيريين يشرع في زيارة الى الجزائر

نور
الأخبار
نور15 مايو 202321 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
وفد متكون من أكاديميين نايجيريين يشرع في زيارة الى الجزائر

حل أمس الأحد بالجزائر العاصمة وفد هام من المعهد الوطني للدراسات السياسية و الاستراتيجية لنيجيريا (NIPSS), في اطار زيارة الى الجزائر ستمتد الى غاية 21 ماي الجاري.

و سيقوم الوفد بزيارة منشآت قاعدية ومشاريع في عديد الولايات الى جانب حضور ندوات حول مواضيع مرتبطة بالصناعة والطاقة والبيئة.

و كان في استقبال الوفد النايجيري لدى وصوله الى مطار الجزائر الدولي, رئيس قسم العلاقات الدولية والدفاع بالمعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية الشاملة (INESG), السيد بلالة عبد الجليل و نائب المدير لافريقيا الغربية و الوسطى بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد فاروق بومعزة.

وتنقل الوفد, اليوم الأحد, الى مصفاة تكرير النفط بسيدي رزين من أجل زيارة المنشآت القاعدية لهذا الموقع الطاقوي.

و سيتنقل الوفد النايجيري, طيلة اقامته بالجزائر, الى أزيد من 40 موقعا موزعا على 11 ولاية (الجزائر العاصمة ووهران والأغواط و تيميمون و ورقلة وقسنطينة وسكيكدة وعنابة وسطيف وغرداية وكذا بجاية), من أجل زيارة مختلف المنشآت القاعدية والمشاريع الصناعية والطاقوية ومواقع تابعة لمجال الفلاحة والصناعة الصيدلانية, وأيضا معاهد تكوين ومراكز أخرى للبحث.

و تندرج هاته الزيارة التي تشكل فرصة لتبادل وجهات النظر والتجارب بين الوفد النايجيري والمسؤولين والخبراء الجزائريين, في اطار تعزيز التعاون بين البلدين والذي يتسم بمشاريع هامة تم اطلاقها بين الجانبين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.