رويترز: زيلينسكي سيحضر القمة العربية في السعودية قبل التوجه لليابان

مسعود زراڨنية19 مايو 2023آخر تحديث :
رويترز: زيلينسكي سيحضر القمة العربية في السعودية قبل التوجه لليابان

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر وصفته بالمطلع إن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في طريقه لحضور القمة العربية في السعودية، الجمعة.

وأضافت رويترز أن زيلينسكي سيسافر بعد ذلك إلى اجتماع مجموعة السبع في هيروشيما باليابان على متن طائرة حكومية فرنسية.

وفي وقت سابق، الجمعة، قال مسؤول أمني أوكراني كبير، إن زيلينسكي سيتوجه إلى اليابان لحضور قمة زعماء مجموعة السبع.

وقال أمين مجلس الأمن والدفاع القومي، أوليكسي دانيلوف، للتلفزيون الرسمي “أشياء مهمة للغاية سيتم تحديدها هناك لذا فإن وجود رئيسنا أمر ضروري جدا للدفاع عن مصالحنا”.

وذكرت وكالة بلومبرغ، الجمعة، أن زيلينسكي سيتوجه شخصيا إلى اليابان للمشاركة في القمة.

وكانت وكالة فرانس برس ذكرت في تقرير سابق أنه يتوقع أن يلقي زيلينسكي كلمة مسجلة بالفيديو أمام القمة خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع نفي الحكومة اليابانية التكهنات بأنه قد يظهر شخصيا في اللحظة الأخيرة.

وتفتتح المحادثات رسميا بعد ظهر الجمعة، بعد اصطحاب رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، قادة المجموعة في زيارة إلى حديقة السلام في هيروشيما لوضع أكاليل على النصب التذكاري لضحايا القنبلة الذرية التي ألقيت على هيروشيما.

وكشفت الولايات المتحدة، الجمعة، عن سلسلة عقوبات جديدة تستهدف “آلة الحرب” الروسية، في وقت كان الرئيس الأميركي، جو بايدن، يلتقي نظراءه من مجموعة السبع في اليابان.

ويجتمع رؤساء سبع من أغنى ديمقراطيات العالم في هيروشيما لمناقشة تشديد الخناق على الاقتصاد الروسي، والبحث في سبل مواجهة القوة العسكرية والاقتصادية المتنامية للصين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل