المدير العام لسوناطراك يقوم بزيارة عمل إلى الصين مرفوقا بإطارات شركة أسمدال و مجمع مناجم الجزائر

نور19 مايو 2023آخر تحديث :
المدير العام لسوناطراك يقوم بزيارة عمل إلى الصين مرفوقا بإطارات شركة أسمدال و مجمع مناجم الجزائر

قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار بزيارة عمل إلى جمهورية الصين الشعبية، خلال الفترة الممتدة من 15 الى 18 ماي 2023، مرفوقا بوفد من إطارات المجمع وشركة أسمدال، إحدى فروع سوناطراك، و كذا مجمع مناجم الجزائر.

الزيارة تدخل في اطار تطوير مشروع الفوسفات المدمج التي تشرف عليه الشركة الجزائرية الصينية للاسمدة ACFC, التي انشأت بتاريخ22 مارس 2022 بين المجمعين الجزائريين أسمدال و مناجم الجزائر و الشركتين الصينيتين “ووهوان” و “تيان آن “، و الذي يهدف الى استغلال منجم الفوسفات في بلاد الحدبة بمنطقة جبل العنق ولاية تبسة، والتحويل الكيميائي للفوسفات و الغاز الطبيعي وصناعة الأسمدةالفوسفاتية و الآزوتية و مواد كيميائية بوادي الكبريت ولاية سوق أهراس.

تخللت هذه الزيارة اجتماعات مع مسؤولي الشركة CNCEC، المالكة الحصرية لشركة “ووهوان Wuhuan “ , المتخصصة في الصناعاتالكيمائية و صناعة المخصبات و تناول الطرفان مستجدات تطوير مشروع الفوسفات المدمج و كذا آفاق التعاون المستقبلية في مجالاتمتعلقة بالبحث والتطوير وإنتاج الأمونيا الخضراء وتثمين النفايات الصناعية الناتجة عن تحويل الأسمدة.

كما تباحث الطرفان سبل تمويل المشروع المدمج حيث برمجت لقاءات مع مجموعة من البنوك المهتمة بتمويل المشروع و مؤسسات تامينقروض الاستثمار و التصدير التي ابدت استعدادا مبدئيا للمساهمة في تمويل انجاز هذا المشروع الاستراتيجي.

في الأخير، كانت هذه الزيارة سانحة للرئيس المدير العام لعقد لقاءات مع الشركات التي تربطها مع سوناطراك علاقات شراكة و تعاون منبينها شركة CNPC، العاملة بالجزائر عبر فروعها HQC و KunLun Digital ، و شركة Huawei و شركة POWERCHINA تناول منخلالها فرص الاستثمار و التعاون المشترك في مجال المحروقات والطاقات الجديدة و المتجددة و الانتقال الرقمي و التكنولوجيات الجديدةالمستخدمة في مجال استكشاف و انتاج المحروقات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل