بن طالب يشارك في مؤتمر العمل الاجتماعي العربي الاثنين المقبل

مسعود زراڨنية20 مايو 2023آخر تحديث :
بن طالب يشارك في مؤتمر العمل الاجتماعي العربي الاثنين المقبل

سيشارك وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، في أعمال الدورة الـ 49 لمؤتمر العمل الاجتماعي العربي، التي ستُعقد في القاهرة (مصر) ابتداءً من بعد غد الاثنين، حسب بيان صادر عن الوزارة اليوم السبت.

 

يُشارك في هذا المؤتمر وزراء العمل ومنظمات أرباب العمل والنقابات وممثلين عن 21 دولة عربية، بالإضافة إلى مسؤولين من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمنظمات العربية والدولية، حسب المصدر ذاته. ستمتد فعاليات المؤتمر حتى 29 مايو الجاري.

 

وأكد البيان أن “تقرير المدير العام لمنظمة العمل العربية في هذه الدورة سيتناول موضوع الحوار الاجتماعي بين تحديات الحاضر وآفاق المستقبل”، حيث سيتم التركيز على دور الحوار الاجتماعي كاستراتيجية لمواجهة الأزمات والتكيف مع التحولات من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

ومن المقرر أن يتمتع المؤتمر بمناقشة التحديات التي تواجه أنظمة الضمان الاجتماعي في الدول العربية في ظل التغيرات السريعة، وخاصة بعد الأزمة الصحية والتداعيات الاقتصادية التي نتجت عنها، بالإضافة إلى مناقشة تحديات سوق العمل وتأثير التطور التكنولوجي والرقمي على العمل والتشغيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل