بلعابــــد : تخصيص 3 أيام من شهر جوان لإمتحان التلاميذ المتغيبين عن تقييم المكتسبات

عمار20 مايو 2023آخر تحديث :
بلعابــــد : تخصيص 3 أيام من شهر جوان لإمتحان التلاميذ المتغيبين عن تقييم المكتسبات
كشف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، اليوم السبت، عن برمجة 3 أيام من  شهر جوان موحدة وطنيا للتقييمات التعويضية.

كما أوضح الوزير  خلال اللقاء الذي خصص لضبط الترتيبات المتعلقة بالامتحانات المدرسية، أنه تم برمجة أيام 18 و19 و20 جوان، من أجل تمكين التلاميذ المتغيبين عن تقييم المكتسبات إجراء الامتحانات التعويضية.

أما عن تاريخ تسليم الشهادات والدفاتر المدرسية، قال الوزير أن عملية طبع الشهادات ودفاتر التقييم سيكون من 11  إلى 20 جوان القادم، في حين تم تحديد يوم الخميس 22 جوان لتسليم الشهادات والدفاتر ذاتها على كل المدارس التربوية الابتدائية عبر الوطن، قائلا إنها “سابقة في تاريخ التعليم الابتدائي”، وذلك  بعد عقد مجالس الأساتذة.

كما صرح الوزير، عن الظروق التنظيمية لشهادةى البكالوريا، حيث قال أنه سيكون 20 مترشحا في القسم و 3 حراس في إمتحانات البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط و4 حراس للمترشحين الأحرار.

واضاف أن،  عدد المترشحين لشهادتي البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط بلغ 1 مليون و 590 ألف و576 مترشح، مشيرا الى إرتفاع عدد المترشحين لشهادة التعليم المتوسط بحوالي 61 ألف مترشح.

أما عن طبيعة  ومستوى مواضيع الامتحانات الرسمية، فأكد الوزير أنه تم  إعدادها بكيفية تجعلها في متناول التلميذ المتوسط ولن تخرج الأسئلة عن الدروس التي تم معالجتها حضوريا في القسم.

كما عرج الوزير الى فئة التلاميذ المصابين بالتوحد، حيث قال أنه  تم توظيف 400 مساعد للمصابين بالتوحد.

وعن جديد السنة الدراسية القادمة ، قال الوزير انه سيتم الشروع في دراسة التربية البدنية بأساتذة مختصين لتلاميذ الابتدائي ، مع  تنصيب اللغة الانجليزية في السنة الرابعة ابتدائي بداية من السنة القادمة

، بينما ستكون بكالوريا الفنون لأول مرة في الدخول المدرسي المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل