إطلاق منتدى المجتمع المدني للحوار والمواطنة والتنمية المحلية في جوان المقبل

مسعود زراڨنية21 مايو 2023آخر تحديث :
إطلاق منتدى المجتمع المدني للحوار والمواطنة والتنمية المحلية في جوان المقبل

أعلن نورالدين بن براهم، رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، اليوم الأحد في الجزائر العاصمة، عن إطلاق “منتدى المجتمع المدني للحوار والمواطنة والتنمية المحلية” في بداية شهر جوان المقبل. يهدف هذا المنتدى إلى تعزيز مبدأ الديمقراطية التشاركية والمساهمة في إيجاد حلول لاهتمامات المواطنين.

وخلال افتتاح الدورة العادية الرابعة للمجلس الوطني للمرصد، شرح بن براهم أن إطلاق “منتدى المجتمع المدني للحوار والمواطنة والتنمية المحلية” سيتم ضمن خطة العمل لهذا العام، وسيشمل جميع الولايات الـ58 في البلاد. ويهدف إلى تفعيل آليات الحوار وتقديم اهتمامات المواطنين للسلطات المحلية من خلال المشاركة والتعاون، وذلك لتعزيز دور المجتمع المدني كشريك فعال في تحقيق التنمية المحلية والإدارة المحلية.

وسيتضمن هذا المنتدى -على حد تعبيره- لقاءات بين ممثلي المجتمع المدني والمسؤولين المحليين لمناقشة القضايا الرئيسية التي تهم المواطنين، وسيتم إصدار توصيات تهدف إلى تقديم حلول وتسليط الضوء على القضايا الأولوية في كل منطقة.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم ورشات عمل وطنية خلال العام الحالي تهدف إلى تقييم السياسات العامة والتنمية المحلية المتعلقة بدور المجتمع المدني. وأكد أن التحدي الحالي هو كيفية جعل المجتمع المدني شريكًا أساسيًا في الحكم، سواء على المستوى المحلي أو الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل