شرفــــة : توفير الشروط اللازمة لضمان نقل الحجاج في أحسن الظروف

عمار21 مايو 2023آخر تحديث :
شرفــــة : توفير الشروط اللازمة لضمان نقل الحجاج في أحسن الظروف

 ألح وزير النقل يوسف شرفة اليوم الأحد بوهران على ضرورة توفير جميع الشروط و الترتيبات لضمان نقل الحجاج على مستوى مطارات الوطن نحو البقاع المقدسة في أحسن الظروف.

و شدد السيد شرفة خلال زيارته التفقدية لمطار وهران الدولي “أحمد بن بلة” على أهمية توفير جميع الشروط و الترتيبات لضمان نقل الحجاج على مستوى مطارات الوطن نحو البقاع المقدسة في أحسن الظروف من خلال تخصيص أروقة خضراء لضيوف الرحمان خاصة المسنين و ذوي الاحتياجات الخاصة و التكفل بهم فيما يتعلق بإجراءات السفر بتكثيف عدد شبابيك التسجيل وغيرها”.

و من جهته أبرز مدير المطار بن شنين نجيب الله بأنه تم برمجة 24 رحلة جوية لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية انطلاقا من المطار الدولي لوهران “أحمد بن بلة” للتكفل بنقل 7.875 حاج و حاجة من 11 ولاية من غرب  و جنوب غرب الوطن.

و ستتولى 9 رحلات الخطوط الجوية الجزائرية و 15 أخرى الخطوط الجوية السعودية و ذلك خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 22 يونيو المقبل بمعدل حوالي 300 حاج في كل رحلة ، وفق ذات المسؤول.

و خلال زيارته لميناء وهران حث الوزير على إتخاذ كافة التدابير لإنجاح موسم الاصطياف لسنة 2023 خصوصا ما تعلق باستقبال الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج من خلال تسريع معالجة المسافرين من قبل مصالح شرطة الحدود و الجمارك.

و في هذا الصدد ركز نفس المسؤول على الإسراع في أشغال تهيئة المحطة البحرية على أن تكون جاهزة خلال النصف الثاني من شهر يونيو المقبل. و قدمت بالمناسبة حصيلة نشاطات مؤسسة ميناء وهران لعام  2022 و الثلاثي الأول من العام الجاري.

و لدى زيارته لمقر المؤسسة العمومية للنقل الحضري و شبه الحضري “ايتو” بالمنطقة الصناعية بالسانية صرح السيد شرفة أن المؤسسة تعاني من نقص كبير في الحافلات قائلا “سنعمل على تدعيمها و إعادة مكانتها على مستوى النقل الحضري بمدينة وهران”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل