اتحاد الجـزائر يرفع التحدي في تانزانيا للعودة بنتيجة ايجابية

عمار28 مايو 2023آخر تحديث :
اتحاد الجـزائر يرفع التحدي في تانزانيا للعودة بنتيجة ايجابية

بعد ثماني سنوات من خوض أول و آخر نهائي على المستوى القاري, يواجه اتحاد الجزائر, اليوم الأحد, منافسه التنزاني يونغ أفريكانز, في مباراة الذهاب لنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم المقررة بملعب “بن جامان مكابا” بدار السلام (الساعة 14.00 بتوقيت الجزائر), بنية العودة نتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب.

فتشكيلة اللونين “الأحمر و الأسود” التي حققت حتى الآن مشوارا مشرفا, تأمل في رفع الكأس القارية, الوحيدة التي تغيب عن سجلها الثري.

و يطمح النادي العاصمي إلى فعل كل شيء للتتويج بلقبه الإفريقي الأول في كأس الكونفدرالية, و هذا يمر حتما عبر تحقيق نتيجة جيدة خلال المباراة الأولى للنهائي التي ستلعب بشبابيك مغلقة.

عن هذه المباراة يقول مدرب الاتحاد عبد الحق بن شيخة ما يلي:” المباراة النهائية تلعب للفوز بها, أنا ضد الذين يقولون بأن النهائي لا يلعب و لكن للفوز به. عندما تبلغ آخر محطة, ليس هناك مجال للحظ. نحن جاهزون لرفع التحدي بهدف التتويج بالكأس. كل لاعب له كلمته, أنا بحاجة لكل عناصري في المباراتين”.

و تأهل اتحاد الجزائر للمباراة النهائية على حساب آساك ميموزا الايفواري (الذهاب ببواكي : 0-0, الاياب بالجزائر 2-0), اما يونغ آفريكانز فقد تجاوز عقبة مارومو غالانتس الجنوب الإفريقي بفوزه ذهابا وايابا (بدار السلام 2-0, بروستنبورغ 2-1).

و تنقل ممثل الجزائر في هذه المنافسة إلى دار السلام, يوم الخميس بنية رفع التحدي أمام تشكيلة تنزانية تخوض بدورها أول نهائي قاري لها بعد أن فازت بكل شيء على المستوى الوطني.

و بخصوص التعداد, سيعتمد بن شيخة على كل اللاعبين بعد العودة المنتظرة للاعب الوسط الهجومي عبد الرحمن مزيان الذي تكون عودته مفيدة للغاية للخط الهجومي.

وعن منافسه التنزاني في المباراة النهائية, اعتبر بن شيخة بأنه يتوفر على معلومات تخص هذا الفريق حيث قال:”بتحليلي لهذا الفريق, خرجت بعدة استنتاجات و معطيات. إننا نتعارف جيدا, لكن تبقى فقط حقيقة الميدان, والمباراة النهائية تلعب على مرحلتين. علينا البقاء مركزين على اللقاء. إنه شرف كبير لي, لو أنجح في إهداء هذا اللقب لبلادي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل