ثورة الهيدروجين ستضع الجزائر في ريادة الطاقة …مشروع ضخم بشراكة إيطالية وألمانية

loay30 مايو 2023آخر تحديث :
ثورة الهيدروجين ستضع الجزائر في ريادة الطاقة …مشروع ضخم بشراكة إيطالية وألمانية

وقع وزراء الطاقة في إيطاليا والنمسا وألمانيا خطابًا مشتركًا للدعم السياسي لتطوير أنبوب SoutH2pipeline تم إعداده لنقل الهيدروجين ومن المتوقع أن يكون شبكة النقل الرئيسية في اروبا حيث سينطلق من سكيكدة الى سردينيا ثم عمق اوروبا على طول 3300كم.وتعول هذه البلدان كثيرا على الجزائر في إستكمال هذا المشروع الضخم.

وقد أصدر الوزراء  بيانات لدعم المواءمة السياسية لتطوير خط أنابيب الغاز الذي سيربط شمال إفريقيا بإيطاليا والنمسا وألمانيا لنقل الهيدروجين. ومن المقدر أن يبدأ تشغيله بحلول عام 2030 حيث ستبلغ طاقتها أربعة ملايين طن سنويًا من الغاز أي  ضعف H2Med، الذي يقدر بنحو مليوني طن

وجدير بالذكرى ان الجزائر وقعت مع  البلدان السابقة الذكرى  في نهاية عام 2022 مذكرة تفاهم لبناء أول محطة هيدروجين في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا.حيث  تم توقيع الاتفاقية بين شركة سوناطراك، شركة النفط الجزائرية المملوكة للدولة، وشركة الغاز الألمانية VNG AG. وبحسب شركة سونطراك، ستبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع المقترح 50 ميغاواط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل