وزارة الداخلية تعلن عن إجراءات جديدة بخصوص “الباك” و”البيام”

عمار31 مايو 2023آخر تحديث :
وزارة الداخلية تعلن عن إجراءات جديدة بخصوص “الباك” و”البيام”

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية عن إتخاذ إجراءات إستثنائية على مستوى بلديات الوطن، لتمكين المنرشحين لامتحانات شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا ، من الحصول على بطاقة التعريف الوطنية البيومترية .

و أوضحت الوزارة في بيانها ، أنه “في إطار التحضيرات الجارية لامتحانات شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا ، تنهي وزارة الداخلية إلى علم التلاميذ المقبلين
على اجتياز امتحانات شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا ، بإتخاذ إجراءات إستثنائية على مستوى كل بلديات الوطن، لتمكينهم من الحصول على بطاقة التعريف الوطنية البيومترية ، الضرورية لإثبات هويتهم خلال الإمتحانات .

كما تم إسداء التعليمات لكافة بلديات الوطن قصد التكفل بطلبات التلاميذ المعنيين بالإمتحانات بصفة أولوية، بما في ذلك أيام نهاية الأسبوع “الجمعة والسبت”فضلا على تسريع وتيرة إنجاز بطاقة التعريف البيومترية على مستوى مديرية الوثائق والسندات المؤمنة، مع الحرص على تسليمها للبلديات المعنية في أحسن الآجال وباللجوء إلى كافة الإمكانيات المتاحة . يضيف ذات البيان .

كما تم لذات الغرض تنصيب مداومة على مدار اليوم والأسبوع (7/7 و 24 / 24 سا ) على مستوى هذه المديرية،خاصة بالتكفل بكل الطلبات إلى غاية تاريخ الإنطلاق في إجراء الإمتحانات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل