بشريــف ن حبيلس رئيسا للمنظمة الافريقيــة للتأمينـــات

عمار1 يونيو 2023آخر تحديث :
بشريــف ن حبيلس رئيسا للمنظمة الافريقيــة للتأمينـــات

تسلم شريف بن حبيلس، المدير العام للصندوق الوطني للتعاون الفلاحي، مساء أمس، رئاسة المنظمة الإفريقية للتأمينات، وهذا في اختتام أشغال المؤتمر الـ49 والجمعية العامة للمنظمة التي احتضنتها الجزائر العاصمة على مدار 3 أيام.

وجرت مراسم التسليم والاستلام بين بن حبيلس ورئيس المنظمة السابق، الكيني بان كاجوانغ، بحضور ممثلي شركات التأمين وإعادة التامين ومختلف الهيئات والجمعيات الناشطة في هذا القطاع الأعضاء في المنظمة.

وبالمناسبة، أكد بن حبيلس الذي سيرأس المنظمة القارية لعهدة مدتها 12 شهرا على أهمية العمل على تعزيز التعاون وتبادل المعلومات والخبرات بين البلدان الإفريقية في مجال التأمينات واتخاذ كل المبادرات التي من شأنها تطوير وتوفير خدمات تأمينية تتماشى مع احتياجات القارة، لاسيما في المجال الفلاحي.

من جهته، أبرز رئيس الاتحاد الجزائري لشركات التأمين وإعادة التأمين، يوسف بن ميسية، جهود الجزائر لإنجاح هذا الحدث الاقتصادي القاري الذي عرف مشاركة إفريقية ودولية واسعة.

ويُشار إلى أن الجزائر سبق واحتضنت مؤتمرات مماثلة للمنظمة وهذا في سنتي 1991 و2008.

بدوره، أكد الرئيس السابق للمنظمة نجاح مؤتمر الجزائر، لافتا الى أن مساهمة شركات التأمين تعد “محورية” لتحقيق الأمن الغذائي للقارة التي تعتبر الأكثر عرضة للآثار السلبية للتغيرات المناخية ومخاطرها.

وخلصت أشغال المؤتمر إلى جملة من التوصيات تركزت في مجملها على ضرورة تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الشركات الإفريقية في مجال الرقمنة وتطوير التأمين الفلاحي المصغر.

كما دعا المشاركون إلى “إطلاق قاعدة بيانات قارية لتبادل المعلومات بين شركات التأمين وتشجيع المتعاملين الاقتصاديين على اكتتاب تأمينات داخل القارة الإفريقية مع تحسين التشريعات من خلال التعاون مع هيئات ضبط ومراقبة قطاع التأمينات”.

وتبنى المؤتمرون كذلك مخططا استراتيجيا في آفاق 2025 يرتكز على تحفيز النمو الاقتصادي في القارة بشكل عام من خلال إعطاء دفع لصناعة التأمينات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل